دورات الإرهاب تَجِن جنون المليشيات.. لماذا اعتقل الحوثي كثيراً من عناصره؟

الأربعاء 24 يوليو 2019 00:42:05
"دورات الإرهاب" تَجِن جنون المليشيات.. لماذا اعتقل الحوثي كثيراً من عناصره؟

لا تقتصر ممارسات الترهيب التي تتبعها مليشيا الحوثي الانقلابية، على معارضيها في المناطق الخاضعة لسيطرتها، لكنّها طالت أيضاً عناصرها الذي سبق أن أدّوا لها يمين الولاء والطاعة.

في الساعات الأخيرة، كثَّفت المليشيات الحوثية الانقلابية من اعتقال أعداد كبيرة من عناصرها في صنعاء.

تذرّعت المليشيات للإقدام على هذه الحملات من الاعتقالات، بأنّ هؤلاء العناصر لم يحضروا دوراتها التثقيفية، التي يتم فيها غرس بذور التطرف والإرهاب في عقول الأفراد الذين يتلقون هذه المحاضرات.

المصادر أوضحت أنَّ عدداً من تمّ اعتقالهم من المتحوثين غير المؤدلجين في صنعاء ومناطق أخرى خاضعة لسيطرتها، في استمرار لممارسات الحوثيين بالتضييق على المتحوثين وإقصاء العديد منهم من مناصبهم الأقل أهمية في السلطة الانقلابية.

الدورات التثقيفية التي تنظّمها المليشيات والتي تعاقب "المتخلفين" عنها، تستهدف المليشيات من ورائها إعادة تأسيس وتعزيز الحاضنة الشعبية في مناطق سيطرتها بعدما اهتزت كثيراً، بفعل ممارساتهم القمعية وفشلهم في الأمور الإدارية وتوفير المرتبات والأزمة الاقتصادية والمعاناة الفادحة للمدنيين في مناطقها.

يتلقى المشاركون حصصاً ودروساً من ملازم حسين الحوثي، ويتعرَّضون لمحتويات ثقافية إيرانية، تغرس في عقولهم هذه الأفكار الطائفية.

ويملك الحوثيون خطة بعيدة المدى، تقوم على السيطرة على عقول الحوثيين عبر التعليم وبخاصةً التركيز على النشء والشباب، حيث تملك المليشيات العديد من السبل لترويج هذه السياسات، ومنها هذه الدورات التثقيفية.