بالتحكيم القبلي.. الحوثيون يحاولون دفن جريمة سحل القيادي قشيرة

الأربعاء 24 يوليو 2019 00:56:00
بالتحكيم القبلي.. الحوثيون يحاولون دفن جريمة سحل القيادي" قشيرة"

المشهد العربي - خاص :
في محاولة لدفن قضية سحل جثة القيادي مجاهد قشيرة والتمثيل بها، لجأت مليشيا الحوثي إلى التحكيم القبلي لامتصاص الغضب القبلي والشعبي بعد هذه الجريمة.
وقالت مصادر قبلية في عمران لـ"المشهد العربي"، إن قيادات حوثية على رأسها القيادي النافذ محمد علي الحوثي ومحافظ ذمار المستقيل محمد المقدشي وصلت ومعها أربعة أبقار وبنادق ، اليوم الثلاثاء، لتحكيم قبائل الغولة في عمران والتي ينتمي إليها القيادي الحوثي قشيرة التي تعرض للسحل والتمثيل بحثته.
وأضافت المصادر، أن قبائل الغولة رفضت قبول أي تحكيم إلا بعد تسليم المتهمين بقتل وسحل القيادي قشيرة والتمثيل بجثته وإحراق وتفجير منزله.
وكانت داخلية الحوثيين قد اعترفت أمس بجريمة سحل القيادي قشيرة، وقالت أنها تدين ذلك، غير أنها بررت تلك الجريمة بأنه بسبب ما قالت عنه الكراهية الشديدة للأهالي ضد قشيرة.
وتنكرت مليشيا الحوثي من القيادي مجاهد قشيرة ووصفته بعد بأنه زعيم عصابة، بعد أن خاض مواجهة مسلحة مع قيادي عقائدي قديم للحوثيين يدعى محمد الشتيوي وقتله مع أخرين.
يذكر أن القيادي مجاهد قشيرة الذي تعرض للسحل والتمثيل بجثته كان من القيادات التي سهلت دخول الحوثيين عمران ووصولهم إلى صنعاء وقاتل مع الحوثيين في عدد من الجبهات.