بتهمة توثيق جرائم الحوثيين..مليشيا الإصلاح بتعز تعتقل ناشطاً حقوقياً بارزاً

الأربعاء 24 يوليو 2019 19:16:00
بتهمة توثيق جرائم الحوثيين..مليشيا الإصلاح بتعز تعتقل ناشطاً حقوقياً بارزاً

تعز - المشهد العربي - خاص:

اعتقلت مليشيات الإصلاح الإخوانية بتعز، اليوم الأربعاء، الناشط الحقوقي والموثق القانوني الدكتور فضل البخاري، وأودعته سجن البحث الجنائي بالمحافظة.

وكشف مصدر خاص لـ"المشهد العربي"،أن مليشيا الإصلاح اعتقلت البخاري بطريقة مهينة ، حيث قامت باعتقاله في الشارع أمام طفله الصغير الذي أخذه أحد المسلحين على دراجة نارية إلى جهة مجهولة.

وطلب المسلحون من البخاري بحسب المصدر، التوقف عن توثيق انتهاكات وجرائم الحوثيين والمليشيات المسلحة بتعز، مؤكدين أنهم سيلحقون الأذى بطفله إن لم يتوقف عن ذلك.

وأكد المصدر، أن المحققين في إدارة البحث الجنائي بتعز اتهموا البخاري بالقيام بالتوثيق الجنائي للجرائم الحوثية بدون ترخيص، بالإضافة إلى اتهامه بإرسال صور للملفات التي وثقها إلى منظمات دولية ومحلية، الأمر الذي رأه المحققون تجاوز لعمل الدولة.

وأشار المصدر، إلى أن المحققين طلبوا من البخاري تسليم جميع الملفات التي قام بتوثيقها لجرائم المليشيات الحوثية بتعز مقابل الإفراج عنه وكذلك التعهد بعدم ممارسة أي أعمال توثيقية مستقبلا.

يذكر أن البخاري يمتلك أرشيف جنائي كبير يوثق لجرائم المليشيات في تعز وقام بعمليات التوثيق مبكرا في وقت غابت فيه كل المؤسسات المعنية بذلك.