عملة فيسبوك الجديدة تثير مخاوف الساسة البريطانيون

الأربعاء 24 يوليو 2019 22:08:28
عملة فيسبوك الجديدة تثير مخاوف الساسة البريطانيون

أثارت العملة الرقمية التي ستطرحها فيس بوك قلق الساسة في بريطانيا، حيث يدرس أعضاء في البرلمان البريطاني، فتح تحقيق في عملة "ليبرا" الرقمية المرتقبة، إذ لا تزال هذه العملة الرقمية تثير الخلاف بين السياسيين فى المملكة المتحدة، حيث سيتعلق التحقيق بالمخاوف حول انتقال عملاق التواصل الاجتماعى إلى القطاع المالى، وهو ما سيمنحه فى النهاية الكثير من القوة.
ومن المتوقع أن يطلق عملاق مواقع التواصل الاجتماعي عملته "ليبرا" العام المقبل، وستتولى العديد من الشركات الشهيرة إدارتها مثل "فيزا " و"بي بال" و"ماستر كارد".
وكان أعضاء في مجلس الشيوخ الأميركي قد أبدوا، الأسبوع الماضي، تحفظهم بشأن مشروع الموقع الأزرق، رغم أن الأخير حاول طمأنة المشرعين الأميركيين.
وبحسب موقع The Next Web الهولندى فإن السياسيين البريطانيين حريصون على فهم قدرة فيس بوك على حماية بيانات المستخدمين المالية بشكل أفضل، وذلك على أعقاب سلسلة من الفضائح، فيما عبر "داميان كولينز"، رئيس لجنة الشئون الرقمية والثقافية والإعلامية والرياضية فى مجلس النواب البريطانى، عن شعوره بالقلق تجاه إطلاق ليبرا، كما يشعر بالقلق من قدرة فيس بوك على حماية التفاصيل المالية الشخصية لمليارات المستخدمين بعد سلسلة من فضائح الخصوصية فى السنوات الأخيرة.
وأضاف أن اقتراح ليبرا يشير إلى أن فيس بوك يحاول جعل نفسه دولة، فهو عبارة عن منظمة عالمية ليس لها حدود مادية لكن لديها فى الأساس مجتمع عالمى يخضع فقط لإشراف رئيس الشركة التنفيذى، مارك زوكربيرج، وكان كولينز قد قاد تحقيقًا استمر لمدة 18 شهرًا بشأن شركة فيس بوك فى أعقاب كارثة بيانات كامبردج أناليتيكا.