الإمارات الوجهة الأولى للإندونيسيين

الخميس 25 يوليو 2019 01:51:11
الإمارات الوجهة الأولى للإندونيسيين

على مدار 43 عاما، تشهد العلاقات "الإماراتية-الإندونيسية" تناميا في جميع المجالات الاستراتيجية والسياسية انعكست على التبادلات الاقتصادية والتجارية عبر الزمن.
ووصل عدد أبناء الجالية الإندونيسية في دولة الإمارات إلى قرابة الـ105 آلاف شخص؛ بسبب مستوى المعيشة المرتفع وحجم الحرية المكفولة للجميع ونسبة الشعور بالأمن والأمان في دولة الإمارات، كذلك فالتقارب الكبير بين العادات والتقاليد الإماراتية والإندونيسية يعزز من سعادة الإندونيسيين بالعيش في دولة الإمارات.
ووجدت الجالية الإندونيسية في التنوع الذي تتميز به دولة الإمارات خير دليل على التسامح واحترام الآخر، وهو ما اتفق عليه الشعبان المحبان للتعايش والسلام.
وتجلت وشائج علاقات الشراكة الاستراتيجية بين الإمارات وإندونيسيا بفضل التعاون بين البلدين سواء عبر زيارات رسمية واتفاقيات سياسية وقانونية وثقافية وسياحية أبرزت متانة العلاقات الوثيقة بين البلدين.
وتتفق سياسات البلدين في نبذ العنف والتطرف والعمل على تشجيع الحوار بين الأديان لجمع الشعوب مختلفة الأعراق والثقافات والسعي المشترك نحو نشر قيم الإسلام السمحة الداعية إلى السلام والرخاء والوئام والتسامح الدائم.
وتشهد العلاقات الاقتصادية بين البلدين تناميا ملحوظا؛ حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين الإمارات وإندونيسيا نحو 3.7 مليار دولار.
ويعد ملتقى "الإمارات-إندونيسيا للأعمال" الذي يشارك به الوزراء وكبار المسؤولين ورؤساء ومديرو الشركات والمؤسسات العامة والخاصة في البلدين الحدث الأبرز الذي ينظم لتوسيع مجالات التعاون ودفع مسيرة العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين وتعريف الشركات والمؤسسات الراغبة بالاستثمار بالقطاعات والمجالات التي تتوافر فيها فرص استثمارية متعددة.
وفي 10 يوليو/تموز الجاري، نظمت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، لقاء عمل تجاريا جمع بين اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة وغرفة التجارة الإندونيسية بالعاصمة جاكرتا.
وجاء اللقاء على هامش زيارة سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والصناعة، وفريق العمل الاقتصادي للإمارات، المشارك في الاجتماع الثنائي مع جمهورية إندونيسيا، لبحث وتعزيز علاقات التعاون الاقتصادي، خاصةً فيما يتعلق بمجالات الطاقة والتعدين والسياحة والتطوير العقاري والطيران.

ثقافة و مجتمع

السبت 20 إبريل 2024 04:58:06
الخميس 18 إبريل 2024 19:15:04