جنجياج الصينية وعجلان السعودية يعتزمان إنشاء أكبر مصنع للألومنيوم في مصر

الخميس 25 يوليو 2019 16:32:56
جنجياج الصينية وعجلان السعودية يعتزمان إنشاء أكبر مصنع للألومنيوم في مصر

كشف المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة المصري، أن مجموعة جنجياج إحدى كبريات المجموعات الصناعية الصينية تعتزم إنشاء مجمع صناعي متخصص لصناعة الألومنيوم في مصر بالشراكة مع مجموعة عجلان السعودية وذلك على مساحة 6 ملايين متر.
جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع وانج جيان الرئيس التنفيذي لمجموعة هانجزاو جنجياج الصينية ومحمد بن عبدالعزيز العجلان نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة عجلان السعودية وذلك بمقر مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة.
وقال الوزير إن اللقاء قد تناول رغبة المجموعة الصينية في إقامة هذا المشروع الإستراتيجي، والذي سيتم إنشاؤه على 4 مراحل تشمل مصنع ألومنيا، مصهر ألومنيوم، مصنع صودا كاوية بالإضافة إلى محطتي تحلية مياه وكهرباء.
وتابع الوزير أن هذا المصنع يمثل إضافة صناعية كبيرة لمصر ولمنطقة الشرق الأوسط، حيث تصل الطاقة الإنتاجية للألومنيوم في منطقة الشرق الأوسط حاليًا إلى نحو 1.2 مليون طن بينما يبلغ حجم الطلب نحو 10 ملايين طن.
وأشار نصار إلى حرص الحكومة على تقديم كافة التسهيلات للمجموعة الصينية لإقامة هذا المشروع على أرض مصر من خلال توفير مساحة الأرض اللازمة ومتطلبات التصنيع، فضلاً عن البنية التحتية اللازمة من إمدادات الغاز الطبيعي والمياه والكهرباء وموانئ الشحن وغيرها من المرافق اللازمة للمشروع.