رونالدو يتصدر منصات التواصل الاجتماعي

الخميس 25 يوليو 2019 21:03:36
"رونالدو" يتصدر منصات التواصل الاجتماعي
تصدر نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائمة الرياضيين الأكثر شعبية وتحصيلا للأموال على مواقع التواصل الاجتماعي أمام البرازيلي نيمار والأرجنتيني ليونيل ميسي، في حين كان النجم المصري محمد صلاح العربي الوحيد في القائمة.
ويتمتع البرتغالي الدولي، ولاعب يوفنتوس كريستيانو رونالدو، دائما بسمعة تألقه من الركلات الحرة، وربما يمكن إنجاز فيلم وثائقي طويل يتناول عدداً قليلاً فقط من أجمل ركلاته الحرة.
 ويحصل رونالدو على 973 ألف دولار مقابل نشر إعلان واحد في حسابه الرسمي على إنستغرام.
فيما يعتبر نجم فريق يوفنتوس الإيطالي الأكثر متابعة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يتابعه على إنستغرام أكثر من 176 مليون شخص، وعلى تويتر نحو 79 مليون متابع.
ورغم أن النجم الأرجنتيني ميسي الأكثر من حيث المتابعين على إنستغرام ،126 مليونا، فإنه احتل المركز الثالث من حيث العائد المادي لمنشوراته، حيث يحصل على 650 ألف دولار بالإعلان الواحد.
أما النجم البرازيلي نيمار فاحتل المركز الثاني ،723 مليون دولار، رغم أن عدد متابعيه على إنستغرام أقل من ميسي بثلاثة ملايين متابع.
فيما اقتحم صلاح القائمة في المركز الـ 12، حيث يحصل على 165 ألف دولار مقابل الإعلان الواحد، ويتابعه على إنستغرام أكثر من ثلاثين مليون شخص، وعلى تويتر نحو عشرة ملايين متابع.
وضمت قائمة العشرة نجوم الأكثر تحصيلا للأموال من نشر الإعلانات على إنستغرام النجم الإنجليزي المعتزل ديفيد بيكهام، 358 ألف دولار، وأسطورة كرة السلة ليبرون جيمس ،273 ألفا، والنجم البرازيلي المعتزل رونالدينيو ،257 ألفا، والويلزي غاريث بيل، 218 ألفا، والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش، 200 ألف، ونجم الكريكيت الهندي فيرات كوهلي ،197 ألفا، والأورغواياني لويس سواريز،184 ألفا.