الإمارات تعزي الشعب التونسي والرئيس المؤقت في وفاة السبسي

الجمعة 26 يوليو 2019 00:25:33
الإمارات تعزي الشعب التونسي والرئيس المؤقت في وفاة السبسي
أرسل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، برقية عزاء إلى الرئيس المؤقت لتونس، عبر فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته، فى وفاة الرئيس الباجى قايد السبسى، رئيس الجمهورية التونسية، سائلاً المولى تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.
وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولى عهد أبوظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بعثا برقيتى تعزية مماثلتين إلى الرئيس التونسي المؤقت.
وكانت قد نعت الرئاسة التونسية رئيس الجمهورية قايد السبسي  قائلة: "ببالغ الحسرة ومنتهى الأسى و بقلوب يملأها الإيمان والخشوع تنعى تونس أحد أكبر رجالاتها وبُناتِها رئيس الجمهورية، محمد الباجي قايد السبسي، الذي نذر حياته لخدمة بلاده وأفنى العمر مُرابطا من أجلها حتى تكون وتظلّ حرّة منيعة مدنية متأصلة حديثة أبد الدهر".
وأضافت في البيان على صفحتها في موقع "فيسبوك": "في هذه الفاجعة وهذا الظرف الدقيق تدعو رئاسة الجمهورية الشعب التونسي كافة إلى الوحدة الصماء والصبر والتكاتف والالتفاف حول مؤسساته الدستورية، صونا لمستقبل تونس وحاضرها".
ودعت الرئاسة التونسية الشعب إلى الوحدة والتكاتف والالتفاف حول المؤسسات الدستورية، صونا لمستقبل البلاد.
وأعلنت رئاسة الجمهورية التونسية، اليوم الخميس، وفاة الرئيس الباجي قايد السبسي في المستشفى العسكري بتونس العاصمة بعد تعرضه لوعكة صحية.