دعم إماراتي جديد لصيادي مدينة يختل بالساحل الغربي..تفاصيل

الجمعة 26 يوليو 2019 10:32:00
 دعم إماراتي جديد لصيادي مدينة يختل بالساحل الغربي..تفاصيل

 في إطار سعيها الدائم في إعادة الحياة لسكان الساحل الغربي، قامت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أمس بتوزيع دفعة جديدة من أدوات ومستلزمات الصيد على 200 صياد في مدينة "يختل" التابعة لمديرية المخا بالساحل الغربي.

وقال ممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، في الساحل الغربي إن الأدوات التي جرى توزيعها على الصيادين في "يختل" تأتي في إطار المبادرات والمساعدات والأعمال التي تنفذها دولة الإمارات، في مختلف القرى والمناطق والمديريات المحررة بالساحل الغربي في "عام التسامح 2019 " بهدف استكمال تطبيع الحياة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للشعب اليمني الشقيق .

من جانبه، قال مدير مؤسسة الصيادين في منطقة "يختل"، إن الهلال الأحمر الإماراتي نفذ العديد من المشاريع الداعمة بصورة مباشرة للصيادين، ومن أهمها إعادة تأهيل وترميم مركز الإنزال السمكي في "يختل".

هذا وقد أعرب عدد من الصيادين، عن شكرهم لدولة الامارات، على الدعم المتواصل الذي تقدمه لهم ولمختلف أهالي الساحل الغربي.

جدير بالذكر أن دولة الإمارات قامت خلال "عام زايد 2018" و "عام التسامح 2019" بتأهيل وإنشاء 24 مركزا للإنزال السمكي بداية  من مديرية ذباب باب المندب وانتهاء بمديرية الحوك بمدينة الحديدة علاوة على توفير معدات الصيد لـ 1000 صياد بهدف تنمية قطاع الثروة السمكية الذي بدوره سيكون رافدا مهما للاقتصاد اليمني.