القوات الجنوبية تتوغل في ماوية وتسيطر على مناطق جديدة (تفاصيل)

السبت 27 يوليو 2019 17:25:00
القوات الجنوبية تتوغل في ماوية وتسيطر على مناطق جديدة (تفاصيل)

توغلت وحدات من القوات الجنوبية المرابطة في جبهة تُورصة عمور مديرية الأزارق جنوب غرب محافظة الضالع، باتجاه مناطق كانت تحت سيطرة المليشيات الحوثية في مديرية ماوية التابعة لمحافظة تعز الشمالية.
وتمكنت القوات الجنوبية المرابطة هناك صباح اليوم السبت، بعد هجوم خاطف وسريع من التوغل والسيطرة على جبل ذيب في ماوية، المطل على منطقة بَاهِر، والنقطة التي كانت تتمركز فيها المليشيات الحوثية أسفل الجبل وجبل المدينة، إلى جانب موقع المصانع وموقع الشَوق وموقع السَرايَا وتحرير قرية شَعنَب.
وتعتبر جبهة تورصة عمور من أبرز الجبهات المشتعلة والتي تدور فيها معارك شرسة من وقت لآخر، وقد تحولت القوات الجنوبية المرابطة هناك من الدفاع إلى الهجوم، وتحقق انتصارات متتالية تمثلت بالسيطرة على جبل الفراشة الإستراتيجي قبل أيام وعدد من المناطق المحيطة إضافة إلى المناطق التي تم السيطرة عليها اليوم.
و تأتي هذه الانتصارات الميدانية في جبهة تورصة عمور، بالتزامن مع استمرار المعارك الشرسة في جبهات شمال المحافظة والتي تخوض فيها وحدات من القوات الجنوبية معارك وصفت بـ"الأعنف" منذ ليلة أمس تمكنت فيها من استعادة تبة السد بباب غلق التي كانت قد تسللت إليها المليشيات لساعات.
كما نجحت القوات الجنوبية في إفشال وكسر عدد من الهجمات كانت قد أقدمت عليها المليشيات الحوثية بغية استعادة مناطق خسرتها مؤخرا في جبهات باجة والزبيريات والقفلة وباب غلق، إلا أن جميعها فشلت بعد مصرع وجرح عدد كبير من عناصرها وتدمير بعض من عتادها العسكري تحت الضربات المدفعية والصاروخية للقوات الجنوبية.