البرنامج السعودي يطلع على خطط تطوير التعليم والنظافة بحضرموت

السبت 27 يوليو 2019 18:30:02
" البرنامج السعودي " يطلع على خطط تطوير التعليم والنظافة بحضرموت

قام وفد من البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن اليوم السبت بالاطلاع على خطط تطوير قطاع التربية والتعليم الفني والتدريب المهني والنظافة والتحسين بمحافظة حضرموت .
واستمع الوفد السعودي من قبل بعض المسئولين عن التعليم في المحافظة إلى الصعوبات التي تواجه سير العملية التعليمية في حضرموت خلال الظروف التي تمر بها البلاد، لافتين إلى أن قطاع التربية والتعليم بالمحافظة يسعى لتنفيذ مشاريع بناء مدارس نموذجية وتنفيذ برامج وخطط تأهيل المعلمين وزيادة معارفهم وتوسيع خبراتهم إلى جانب الإسهام في طباعة الكتاب المدرسي.
كما أبلغ المسئولين عن التعليم الوفد بضرورة تأهيل وصيانة المعاهد المهنية والتقنية بالمحافظة وتزويدها بالأدوات والمعدات والأجهزة اللازمة لتطبيق الطلاب عليها، وبناء المعهد السمكي بمدينة الشحر والمعهد الحرفي بمدينة غيل باوزير.
يأتي هذا فيما استعراض الوفد احتياجات صندوق النظافة والتحسين بساحل حضرموت، من قبل مدير عام الصندوق المهندس فهمي بن شبراق والمتمثلة في توفير المعدات والآليات وصيانة بعض المرافق وتدريب وتأهيل العاملين بالصندوق وتطوير البناء المؤسسي له في جوانب الهيكلة وإعادة رسم السياسات واللوائح الخاصة به .