هاشتاج ماذا تعني لك فلسطين؟ يتصدر ترندات مصر

السبت 27 يوليو 2019 19:46:02
هاشتاج " ماذا تعني لك فلسطين؟" يتصدر ترندات مصر

دشن رواد موقع التدوينات الأكثر عالمية "تويتر" هاشتاج "#ماذا _ تعنى لك _ فلسطين" ليتصدر قائمة الترندات فى مصر ، وتفاعل عدد كبير من النشطاء والمغردين معبرين عن مدى حبهم لدولة فلسطين.
وغرد عمر محمد أحد نشطاء تويتر على صفحته الخاصة، قائلا: "فلسـطين فـ القلـب يـ جدعـان مفيش كـلام"، وقال حسام عادل أحد نشطاء موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، "صرخة طفل فلسطيني بعد أن عاد الي منزله من المدرسة، حيث أدرك بأنه قد تم هدم منزل أسرته في القدس فبراير عام 2013".
بينما علق أبو يحيى عبر صفحته الخاصة على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، قائلا: "فلسطين تحدثك عن نفسها أن لها شرف الذكر في القرآن الكريم، وفيها قبلة المسلمين الأولى وحرمهم، وهي منطلق سيد المرسلين صلى الله عليه وسلم للقاء رب العالمين، ولكن إن شئنا أن نتحدث عن أبطالها الذين لهم حق علينا".
وغرد حسن السماك، عبر صفحته الخاصة على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، قائلا: "هى قلب القضية و روح الروح هى مهد الرسالات و معراج الرسول صلى الله عليه وسلم هى قضية مسلم".
كما كتب صالح شوقى أحد نشطاء تويتر، قائلا: "الأقصى اولى القبلتين ثاني الحرمين، القدس ذكرها الله بالأرض المقدسة، الشعب هم منا ونحن منهم ، البلد المسلم اخوة ، باختصار، فلسطين بالنسبة لي وطن".
ووقعت فلسطين تحت الانتداب البريطانيّ في عام 1917م، وذلك بعد هزيمة الدولة العثمانيّة أمام القُوّات البريطانيّة في الحرب العالَميّة الأُولى، وقد استمرَّ هذا الانتداب حتى عام 1948م، حيث أنهت بريطانيا انتدابها؛ بهدف التمهيد لليهود؛ من أجل إنشاء دولة خاصّة بهم، وهي دولة إسرائيل.
وفي عام 1967م، وقعت حرب على ثلاث دُول مجاورة لفلسطين "مصر، وسوريا، والأردن"، حيث شنَّتها إسرائيل عليهم، علماً بأنّ هنالك العديد من الأسباب التي أدَّت إلى اندلاع هذه الحرب.
واستمرت هذه الحرب لمدّة خمسة أيّام، حيث اتَّسَع من بعدها نفوذ إسرائيل، وسيطرت على 3.5 ضعف من الأراضي العربيّة التي كانت تُسيطر عليها في عام 1948م، وبذلك أصبحت كلٌّ من الضفّة الغربيّة، والقدس الشرقيّة، تحت سيطرة الاحتلال الإسرائيليّ الذي عَمد إلى تطبيق سياسات مختلفة؛ لإحكام السيطرة على الأراضي الفلسطينيّة.