زايد الخير والإنسانية تنظم برنامجاً تعريفياً لمناسك الحج

السبت 27 يوليو 2019 20:29:40
زايد الخير والإنسانية تنظم برنامجاً تعريفياً لمناسك الحج

لا تزال مؤسسة زايد الخير والإنسانية معطاءة وتنشر الخير في أرجاء الأرض، حيث أطلقت مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية بمقرها، اليوم السبت، برنامجاً تعريفياً لحجاج برنامج زايد للحج 2019 الذي تعده المؤسسة سنويا.
ونقل عبدالعزيز الزيدي، رئيس قسم البرامج خلال كلمة ألقاها نيابة عن حمد سالم بن كردوس العامري مدير عام المؤسسة، تحيات وتمنيات الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، والشيخ عمر بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية للحجاج بحج مبرور وسعي مشكور.
وأكد أن المؤسسة تتعاون في كل عام مع أفضل الحملات لتقديم أرقى الخدمات لحجاج برنامجها التي تتضمن توفير السكن المناسب القريب من الحرم، إضافة إلى تقديم الوجبات الصحية وتأمين الرعاية الصحية والتوعية الدينية تحت مظلة الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف.
وقال الزيدي: "إنها ترعى هذا البرنامج الزاخر بالإيمان وحسن التنظيم؛ وذلك بفضل التوجيهات الكريمة لقيادة دولة الإمارات وبمتابعة حثيثة من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية".
ولفت إلى أن هذا اللقاء يهدف إلى التعاون والتزود بالمعلومات والتنسيق مع المشرفين الإداريين وأصحاب الحملات وأخذ الثقافة الفقهية عن أداء المناسك.
من جهته، أكد محمد خميس الكعبي في كلمة أصحاب الحملات أهمية الالتزام بالبرنامج حرصا على أمن وسلامة الحجاج، مشيرا إلى أن المؤسسة بالتنسيق والحملات تعمل على خدمة الحجاج في جميع محطات الرحلة من مطار أبوظبي إلى حين عودتهم.
كما شرح الدكتور محمد عبدالحكيم عامر، طبيب الحملة، أهمية المحافظة على حماية الحجاج من شدة الحرارة والتطعيم ومراجعة الطبيب المختص عند أي طارئ.
فيما بيّن العلماء أنواع مناسك الحج خاصة في عرفات، وأجابوا عن أسئلة الحجاج.
ويأتي اللقاء استكمالاً لنهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وتنفيذا لوصيته بحج 600 مواطن ممن تنطبق عليهم شروط منحة الحج من حيث العمر والصحة والدخل خاصة لمن لم تسمح له ظروفه بالحج سابقا