الأونروا تحظى بدعم إماراتي بقيمة 50 مليون دولار

الأحد 28 يوليو 2019 01:38:39
"الأونروا" تحظى بدعم إماراتي بقيمة 50 مليون دولار

حظيت مؤسسة الأونروا بدعم مالي إماراتي كبير، حيث أعلنت دولة الإمارات تقديم منحة بقيمة 50 مليون دولار أمريكي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا".
وتهدف المنحة إلى دعم "الأونروا" لتقديم المشاريع الصحية للاجئين الفلسطينيين، خاصة الأمهات والأطفال والفئات الضعيفة، وتنفيذ البرامج التعليمية للطلاب والطالبات، لضمان حصولهم على حقوقهم من التعليم.
ذلك بالإضافة إلى تمكين الوكالة من الاستمرار في تقديم خدماتها لأكثر من 5 ملايين فلسطيني يعانون أوضاعا إنسانية صعبة.
وثمّنت دولة الإمارات -في بيان أصدرته وزارة الخارجية والتعاون الدولي- الجهود الحثيثة التي يبذلها المفوض العام لـ"الأونروا" وجميع العاملين في الوكالة، لضمان استمرار عمل الوكالة في تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين على أكمل وجه، خصوصاً في ظل التحديات المالية المتعلقة بموازنة الوكالة.
وأشادت بمواقف وجهود المانحين الدوليين الذين يعملون على دعم استمرار عمل الوكالة، لا سيما أنها يقع على عاتقها تقديم الخدمات والمساعدات الأساسية والحيوية لأكثر من 5 ملايين لاجئ فلسطيني يعانون أوضاعا إنسانية صعبة، إضافة إلى مساهمتها في بناء مستقبل أفضل للشباب الفلسطيني.
وقدمت دولة الإمارات ما يزيد على 364 مليون دولار أمريكي لدعم الخدمات المقدمة للشعب الفلسطيني في العامين السابقين، من ضمنها مساهمة بقيمة 50 مليون دولار لدعم برنامج التعليم للأونروا خلال العام الماضي 2018، الذي يعد أكبر برامج الوكالة.
وأكدت الإمارات مواصلة دعمها لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بما يسهم في الحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليمي.