صحيفة سعودية: مليشيات الحوثي ترتكب أبشع الجرائم ضد المدنيين

الأحد 28 يوليو 2019 11:53:29
صحيفة سعودية: مليشيات الحوثي ترتكب أبشع الجرائم ضد المدنيين

سلطت صحيفة "عكاظ" السعودية الضوء على جرائم المليشيات الحوثية في عدد من المحافظات محذرة من مخاطر استهداف المدنيين بشكل مستمر.
وقالت الصحيفة خلال افتتاحيتها اليوم الأحد إن المليشيا الحوثية تواصل استهداف الأحياء المدنية وقتل الأطفال والنساء في محافظة تعز، إذ أصيب أمس السبت 5 أطفال 2 منهم حالاتهما خطرتان في قصف عشوائي جديد استهدف حارة الحميرا بمديرية صالة شرقي المدينة.
ونقلت الصحيفة عن مصدر طبي قوله، إن الجرائم الحوثية لا تتوقف سواء في مدينة تعز المحاصرة أو في القرى والأرياف المحررة، مؤكداً أن مستشفى الثورة العام استقبل 5 أطفال مصابين بينهم 2 لا تزال حالتاهما خطرتين.
وأضاف المصدر: الضحايا يتساقطون يومياً من المدنيين بعضهم يستطيعون الوصول إلى المدينة وآخرون في القرى يتوفون قبل أن يصلوا إلى المستشفيات، متهماً منظمات الأمم المتحدة بالتواطؤ مع المليشيا والصمت إزاء تلك الجرائم التي دائماً ما يكون ضحاياها أطفال ونساء.
فيما ذكرت مصادر عسكرية أن المليشيا تقصف بشكل يومي الأحياء السكنية (شرقي مدينة تعز وغربها) بالمدفعية الثقيلة والدبابات التي تتمركز في جبلي سوفتيل والسلال.
وفي محافظة البيضاء ، أصيب طفلان شقيقان بجروح مختلفة خلال الساعات الماضية جراء قصف المليشيا للمنازل في قرى منطقة عينه بمديرية الزاهر، يتزامن القصف مع حملات اختطاف للنساء والأطفال في المحافظة إذ كشف مصدر قبلي أن المليشيا اختطفت أمس 5 نساء من نقطة تفتيش بمدينة رداع واقتادتهن إلى جهة مجهولة.