رئيس الوزراء الكندي: لن نصدق على اتفاق التجارة الحرة لأمريكا الشمالية قبيل الخريف

الثلاثاء 30 يوليو 2019 02:19:08
رئيس الوزراء الكندي: لن نصدق على اتفاق التجارة الحرة لأمريكا الشمالية قبيل الخريف

تسببت إجازة مجلس النواب الأمريكي الصيفية، في تأجيل تصديق كندا على اتفاق التجارة الحرة لأمريكا الشمالية، إلى الخريف المقبل - حسبما أعلن رئيس الوزراء الكندي جستن ترودو.
وقال رئيس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي اليوم في قاعدة خفر السواحل كيتسيلانو في مدينة فانكوفر بالغرب الكندي: "نحن بالطبع نستفيد الآن من اتفاقية نافتا الحالية التي تضمن أن الكنديين يتمتعون بخدمة جيدة مع وصول جيد وموثوق به إلى سوق أمريكا الشمالية، لكننا سنفعل ذلك بما يتماشى مع العملية الأمريكية عندما تستأنف الجلسات مرة أخرى هذا الخريف".

وقال الليبراليون إنهم يعتزمون التحرك جنبا إلى جنب مع الأميركيين عندما يتعلق الأمر بالتصديق على اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية الجديدة.

وكان رفع مجلس العموم جلساته يوم 20 يونيو الماضي، تاركا مشروع القانون في طي النسيان، وحذر أعضاء مجلس الوزراء من أنه قد تكون هناك حاجة إلى استدعاء المجلس هذا الصيف.

وأكد ترودو أن الولايات المتحدة دافعت عن الكنديين المحتجزين في الصين وسط تقارير استئناف المحادثات التجارية.

وأضاف أنه على الرغم من سعي الولايات المتحدة والصين لاستئناف المحادثات التجارية، إلا أنه واثق من أن الولايات المتحدة، مثلها مثل الحلفاء الآخرين، ستواصل الدفاع عن اثنين من الكنديين الذين تحتجزهم الصين.