حملة إخوانية مشبوهة بـتويتر لإقالة نقيب المهندسين في مصر

الثلاثاء 30 يوليو 2019 20:20:48
حملة إخوانية مشبوهة بـ"تويتر" لإقالة نقيب المهندسين في مصر

استنكر المهندس مؤمن شفيق، أمين صندوق نقابة المهندسين في جمهورية مصر العربية، المقرر الإعلامي للنقابة، تدشين هاشتاج #إقالة _ نقيب _ المهندسين، على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، يتم تداول بيانات مغلوطة من خلاله، قائلا: الأمر غريب، ويحمل فى طياته علامات استفهام كثيرة موجهاً أصابع الاتهام إلى خلايا الإخوان الإرهابية.
وتبيّن وجود 5 حسابات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مجهولة المصدر تروج للهاشتاج، عبر تدوينات تنطوي على معلومات مغلوطة، منها أنّ النقابة أصدرت بيانا بحظر قيد خريجي المعاهد الهندسية الخاصة دفعة 2015-2016.
وأكد شفيق أنّ النقابة لم تصدر أي بيان بهذا الشأن، كما أنّ اتهاماتهم للمهندس هاني ضاحي بالترخيص لهذه المعاهد تمهيد لقيد خريجيها تحقيقا لمصلحة شخصية، ليس لها أي أساس من الصحة، لا سيما وأنّ ضاحي تقلد منصبه نقيبا للمهندسين في مارس 2018، علما بأنّ المعاهد الهندسية يرجع تاريخ إنشائها إلى العام 1997 بإنشاء معهد هندسة وتكنولوجيا الطيران.
وأشار إلى أنّ من يقف وراء الحملة التي وصفها بـ"المزيفة والمشبوهة" فشلوا في تحقيق نتائج بانتخابات النقابة، ويسعون لتشويه صورة المجلس والنقيب الحالي قبل انتخابات التجديد النصفي في فبراير المقبل مدعومين ببعض العناصر الإخوانية.
وأوضح أن مجلس النقابة الحالي تسلم مقاليد العمل بالنقابة عام 2018، وبالتالي لا يمكن أن يصدر عن أعضائه بيان خاص بخريجي 2015-2016، مضيفا: أن إنشاء المعاهد الهندسية يرجع إلى عام 1997، ومنذ إنشائها إلى اليوم، لم يحدث مطلقا أن تم إيقاف سيل إصدار تراخيص المعاهد الهندسية الخاصة، إلا بعدما تولي مجلس النقابة الحالي برئاسة المهندس هانى ضاحى، وبمشاركة ودعم وزارة التعليم العالي، تم إصدار قرار من المجلس الأعلى للجامعات بإيقاف تراخيص المعاهد الهندسية لمدة خمسة سنوات، وتقنين الأوضاع في المعاهد الحالية.
وأشار إلى أن التعاون مع وزارة النعليم العالي، أدى أيضا إلى صدور قرار بألا يتم قبول خريجي الثانوية العامة بالمعاهد الخاصة، شرط أن يكونوا حاصلين على أقل من 10% عن القبول بالجامعات الحكومية، لافتا إلى أن هناك من يحاول تشويه الحقائق وقلب الموازين، مشيرا إلى أنه ليس بالضرورة أن يكون كل المتفاعلين على مواقع التواصل الاجتماعي، بتلك الحملات "مهندسين" في الأساس.
وأضاف شفيق: مجلس النقابة الحالي، بدأ طريق الإصلاح في قضية التعليم الهندسي، ولن يتراجع ابدا.