آخر مستجدات معارك القوات الجنوبية مع الحوثيين شمالي الضالع.. تفاصيل

الثلاثاء 30 يوليو 2019 20:50:32
آخر مستجدات معارك القوات الجنوبية مع الحوثيين شمالي الضالع.. تفاصيل

أفادت مصادر عسكرية، اندلاع مواجهات عنيفة اليوم الثلاثاء بين القوات الجنوبية ومليشيات الحوثي الانقلابية في جبهات القتال شمالي الضالع.

وأضافت المصادر، أن المواجهات أسفرت عن تحرير منطقة بتار بالكامل والتقدم نحو معسكر الجب.

وأوضحت المصادر، إن تحرير وتأمين بتار بالكامل تمثل أهمية استراتيجية لمواصلة عملية التحرير وتحجيم خطوط الإمداد للمليشيات الحوثية لا سيما في مجريات سير المعارك الدائرة على أنحاء متفرقة من الجهتين الشمالية والغربية لجبهة حجر شمال غربي الضالع .

ولفتت المصادر، إلى أن مدفعية القوات الجنوبية، شنت قصف مدفعي بعدة ضربات مركزة على مواقع وتمركزات مليشيات الحوثي في باجة وعويش والجب، موقعة هي الأخرى خسائر عدة في صفوف المليشيات الحوثية .

وفي الأزارق قالت المصادر، أن القوات الجنوبية مستودة بالتحالف العربي شنت سلسلة هجمات نوعية على ثكنات المليشيات الانقلابية بجبهات شمال الضالع وتصدت لزحف المليشيات في الجبهة الغربية للمحافظة بمديرية الأزارق.


وطبقا للمصادر، فقد شهدت جبهة مريس شمال الضالع هدوء حذر طيلة نهار اليوم بعد أن دارت في رحاها معارك ضارية خلال الأيام الماضية.

وفي جبهة حجر، أشارت المصادر، إلى أن الاشتباكات استمرت عدة ساعات في جبهتي حجر وجبهات شمال غرب قعطبة شمالي الضالع ، لافتة إلى أنها أسفرت عن تكبيد المليشيات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.