في خطاب شديد اللهجة لـعبد الملك.. شركة النفط بعدن تهدد بالتصعيد (تفاصيل)

الثلاثاء 30 يوليو 2019 23:20:41
في خطاب شديد اللهجة لـ"عبد الملك".. شركة النفط بعدن تهدد بالتصعيد (تفاصيل)

عدن - المشهد العربي - خاص

في رد فعل جديد لعدم حل المشكلة، هدد مجلس التنسيق للجان النقابية في شركة النفط اليمنية فرع عدن بالعودة إلى الإضراب العام والشامل احتجاجا على عدم حل الإشكالية بين الشركة ومصافي عدن.

وفي خطاب شديد اللهجة، موجه إلى معين عبدالملك رئيس الوزراء ، أكد مجلس التنسيق أنه مدد مدة رفع الإضراب عشرة أيام تنتهي اليوم وذلك لاعطاء فترة تسمح له بحل الإشكالية مع مصافي عدن والمتمثلة بتركيب مساكب غير قانونية لبيع المشتقات النفطية من قبل المصافي.

وأشار الخطاب، إلى أن مجلس التنسيق اعطى الفرصة تلو الفرصة للحكومة لحل الإشكالية بدءا بتعليق الإضراب لمدة أسبوعين بعد اللقاء مع رئيس الوزراء بتاريخ 4/7/2019 ثم تمديده لمدة أسبوع تلاها تمديد آخر لمدة عشرة أيام وذلك لإتاحة للجهات لإنهاء المساكب المخالفة للقانون.

وأكد الخطاب، أن تمديد فترة تعليق الإضراب لأكثر من مرة يأتي لإثبات حسن النوايا قولا وفعلا من قبل النقابة فيما لا تزال مصافي عدن تخترق القانون واللوائح المنظمة إثر استمرارها بتركيب مساكب المشتقات النفطية .

وأكد المجلس، أن تركيب مصافي عدن للمساكب المخالفة للقانون تحرم شركة النفط والوكلاء المعتمدون من الوقود كما أنها لا تخدم المواطن بل تزيد من معاناته وتضع الحكومة في موقف صعب لكونها تتخلى عن تطبيق النظام والقانون بالمساح لتلك المساكب المخالفة، كما أنها تضر الأمن القومي للبلاد وتزعزع الاستقرار التمويني.

وبين الخطاب أن خيارات النقابة لاتزال متاحة للحفاظ على مكتسبات شركة النفط وحقوقها، مطالبا معين عبد الملك بالحل العاجل للإشكالية وإنهاء المساكب المخالفة للقانون حتى لا تعود المشكلة للمربع الأول.