أسهم أوروبا ترتفع تزامناً مع مؤشرات إيجابية لمحادثات الصين وأمريكا

الخميس 1 أغسطس 2019 01:48:09
أسهم أوروبا ترتفع تزامناً مع مؤشرات إيجابية لمحادثات الصين وأمريكا

ساهمت المؤشرات الإيجابية لأرباح الشركات وبوادر تفاؤل بشأن محادثات التجارة بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين دعما للأسهم الأوروبية في نهاية تعاملات الأربعاء.
واختتمت الصين والولايات المتحدة الأمريكية جولة جديدة من المحادثات التجارية، الأربعاء، في شنغهاي بعد توقف دام 3 أشهر تقريبا، في ظل مؤشرات طفيفة على إحراز تقدم نحو إنهاء نزاعهما المستمر منذ عام.
وبعد بداية ضعيفة، تعافى المؤشر ستوكس 600 الأوروبي لينهي جلسة التداول مرتفعا 0.2%، متعافيا من أسوأ أداء له في حوالي 3 أشهر في جلسة الثلاثاء.
وصعد المؤشر داكس الألماني الحساس للتجارة 0.3% بعد أن اختتم مفاوضون أمريكيون وصينيون جولة مقتضبة من المحادثات وصفها الجانبان كلاهما بأنها "بناءة".
وتتركز الأنظار على بيان السياسة النقدية من مجلس الاحتياطي الاتحادي الذي سيصدر الساعة 1800 بتوقيت جرينتش. وتتوقع الأسواق بشكل عام أن البنك المركزي الأمريكي سيخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس.
ومن بين أكبر الرابحين في جلسة اليوم، قفز سهم مجموعة بوما للملابس والمستلزمات الرياضية 8.4% مع قيامها برفع توقعاتها لنمو المبيعات والأرباح التشغيلية للعام 2019. وصعد سهم منافستها أديداس 3.7%.
واستفادت الأسهم الإيطالية من صعود سهم فيات كرايسلر 2.9% بعد أن تمسكت شركة صناعة السيارات الإيطالية بتوقعاتها للأرباح للعام بكامله بعد أداء قوي من وحدتها للشاحنات الصغيرة في أمريكا الشمالية. وارتفع سهم فيراري 1%.
ومن بين الأسهم الخاسرة في جلسة اليوم، هبط سهم مجموعة لويدز المصرفية، أكبر بنك للإقراض العقاري في بريطانيا، 3.2% بعد أن سجلت أرباحا قبل الضرائب جاءت أضعف من المتوقع وهو ما دفع المؤشر فايننشال تايمز في بورصة لندن للإغلاق منخفضا 0.8%.
لكن مؤشر القطاع المصرفي في منطقة اليورو أغلق مرتفعا بدعم من صعود سهم بنك بي إن بي باريبا 1.6%. وارتفع سهم كريدي سويس 2.4% بعد أن أعلن عن أعلى أرباح فصلية في 4 سنوات.