المملكة تخصص 10 آلاف عربة مجانية لخدمة حجاج بيت الله الحرام

الجمعة 02 أغسطس 2019 10:03 م
المملكة تخصص 10 آلاف عربة مجانية لخدمة حجاج بيت الله الحرام

تكرث المملكة العربية السعودية تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، جهودها لخدمة حجاج بيت الله الحرام، وفي ذات السياق خصصت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بالمملكة العربية السعودية أكثر من 10 آلاف عربة مجانية موزعة على 3 نقاط لخدمة الحجاج.
وأكد وكيل إدارة الخدمات والتنقل في السعودية، بندر خوج، أن هذه العربات المجانية ستتمركز عند باب السلام ونقطة عند باب الملك عبدالعزيز ونقطة عند الشبيكة، ضمن عناية المملكة بزوار بيت الله الحرام وضيوف الرحمن وتقديم أرقى الخدمات وتذليل الصعاب وتوفير سبل الراحة لأداء مناسكهم بكل يسر وسهولة.
من ضمن هذه الخدمات خدمة عربات الطواف والسعي المخصصة لكبار السن وذوي الإعاقة التي تقدم خدماتها إدارة الخدمات والتنقل بالمسجد الحرام.
وتابع أنه تم تجهيز 775 عربة كهربائية فردية وثنائية مدفوعة الأجر بسعر رمزي، كما أنها ذات جودة عالية ومطابقة للمواصفات والمقاييس العالمية المعتمدة من الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس بالإضافة إلى تجهيز مسار خاص للطواف والسعي.
وأشار خوج إلى توفير 3 آلاف عربة مدفوعة الأجر مع دافعيها لخدمة ضيوف الرحمن وزوار بيته العتيق بسعر رمزي مصرح لهم من قبل الرئاسة بالعمل على مدار الساعة.
ولفت إلى أن الإدارة تتابع سير هذه المنظومة وتشرف على الخدمات المقدمة بموظفين أكفاء يبلغ عددهم 177 موظفًا جرى تأهيلهم للعمل من خلال عدد من البرامج التدريبية في فن التعامل مع زوار بيت الله الحرام، مبيناً أنه يتم مراقبة سير العمل في جميع طوابق المطاف والمسعى وسحب عربات المرتزقة، حيث إن هذه العملية تتم بالتعاون مع رجال الأمن بالمسجد الحرام.

التعليقات

ثقافة و مجتمع

الثلاثاء 20 أغسطس 2019 11:15 م

636 – حدث في مثل هذا اليوم 20 أغسطس أحداث عظيمة كوقوع معركة اليرموك بين المسلمين بقيادة خالد بن الوليد والروم بقيادة هرقل، وبها انتهى عصر الروما...