فرص استثمارية مصرية بـ50 مليار جنيه خلال عامين

السبت 3 أغسطس 2019 00:02:06
فرص استثمارية مصرية بـ50 مليار جنيه خلال عامين
كشف مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية المصري، ورئيس جهاز التجارة الداخلية، أن مصر طرحت فرص استثمارية بـ50 مليار جنيه خلال العامين الماضيين.
وأوضح إبراهيم عشماوى في بيان صادر، اليوم الجمعة، أن قطاع التجارة في مصر يعتبر من أهم القطاعات الواعدة والجاذبة للاستثمارات الأجنبية والعربية حاليا.
وتابع، أن إجمالي ما تم طرحة من فرص استثمارية حقيقية على كلاً من القطاع الخاص المحلي والأجنبي خلال العامين الماضيين يقدر بـ 50 مليار جنيه لعدد 18 مشروعاً في 11 محافظة علي مساحة 360 فدان.
وألمح، إلى أنه من المتوقع أن توفر تلك المشروعات حوالي 400 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة. 
جاء ذلك خلال اجتماع وزير التموين على المصيلحي، بمجموعة من الشركات الاستثمارية برئاسة الشيخ عبد المحسن الحكير رئيس مجموعة شركات الحكير السعودية، ورجل الأعمال أشرف دوس رئيس مجلس إدارة فيرن برو جلوبال، وشريف يونس الرئيس التنفيذي للشركة.
واستعرض عشماوي، أن وزارة التموين ممثلة في جهاز تنمية التجارة الداخلية، تسابق الزمن لتهيئة الفرص الاستثمارية وتجهيز وترفيق وطرح الأراضي بالتنسيق مع المحافظين لتكون جاهزة لإنشاء مشروعات كبري في مجال التجارة بأنشطتها المختلفة.
وقال رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن الجهاز وضع خريطة استثمارية طموحة للأنشطة التجارية تستهدف توفير كافة الاحتياجات التجارية في محافظة بناءا على مجموعة من المؤشرات الاقتصادية ومنها الكثافة السكانية والقوة الشرائية وحجم الاستهلاك.