المملكة تهيئ أنظمة التكييف وسقيا زمزم بالمسجد النبوي لاستقبال ضيوف الرحمن (صور)

السبت 03 أغسطس 2019 12:42 ص
المملكة تهيئ أنظمة التكييف وسقيا زمزم بالمسجد النبوي لاستقبال ضيوف الرحمن (صور)
يمثّل تشغيل أنظمة التكييف وتلطيف الهواء داخل المسجد النبوي وسقيا المياه بما يتناسب مع زيادة إعداد المصلين، جانباً من الأعمال الجليلة التي هيئت للعناية بضيوف الرحمن من الحجاج والزائرين ليؤدوا عبادات بطمأنينة وخشوع.
وضمن جهودها المستمرة للعناية بضيوف الرحمن من الحجاج والزائرين ليؤدوا عباداتهم بطمأنة وخشوع، هيأت المملكة العربية السعودية أنظمة التكييف وتلطيف الهواء داخل المسجد النبوي وسقيا المياه بما يتناسب مع زيادة إعداد المصلين.
وشملت المهام الهندسية والتشغيلية التي تشرف عليها الإدارة العامة للشؤون الهندسية والفنية والإدارة العامة للأمن والسلامة والحشود بوكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي للعناية بالمصلين، توفير الكميات الكافية من سقيا مياه زمزم وتوزيعها في أرجاء المسجد بما يتواكب مع كثافة أعداد المصلين في المسجد النبوي خلال موسم الحج هذا العام.
بالإضافة إلى تشغيل نظام تلطيف الهواء داخل المسجد النبوي بدرجة حرارة تتراوح بين 22 و27 درجة مئوية، كما شملت استمرار تشغيل أجهزة ومكبرات الصوت بمستوى مناسب وواضح في جميع أنحاء المسجد النبوي وساحاته ومرافقه.
وتتضمن المهام التشغيلية الفنية بالمسجد النبوي استمرار كفاءة التشغيل الفني في مواقع دخول النساء للروضة الشريفة وتشغيل 109 آلاف و340 نقطة إنارة وكذلك 3406 مكبرات الصوت وتشغيل 48 مروحة بالحرم القديم.
ذلك إلى جانب 453 مروحة رذاذ في ساحات المسجد النبوي، وتشغيل 262 مظلة في الساحات الخارجية تغلق خلال فترات النهار لحماية المصلين من أشعة الشمس وأثناء هطول الأمطار، وفتحها خلال أوقات الليل.
كما تشمل تشغيل 894 نقطة شرب في أرجاء الساحات وكذلك 797 من المواضئ بالساحات، فضلا عن تشغيل 18 سلما كهربائيا و17 مصعدا كهربائيا.
وتتضمن المهام التشغيلية الفنية بالمسجد النبوي, استمرار كفاءة التشغيل الفني في مواقع دخول النساء للروضة الشريفة, وتشغيل 109,340 نقطة إنارة, وكذلك 3406 مكبرات الصوت, وتشغيل 48 مروحة بالحرم القديم, إضافة إلى 453 مروحة رذاذ في ساحات المسجد النبوي, إلى جانب تشغيل 262 مظلة في الساحات الخارجية تغلق خلال فترات النهار لحماية المصلين من أشعة الشمس وأثناء هطول الأمطار, وفتحها خلال أوقات الليل, كما تتضمن المهام تشغيل 894 نقطة شرب في أرجاء الساحات, وكذلك 797 من المواضئ بالساحات, فضلاً عن تشغيل 18 سلماً كهربائياً, و 17 مصعداً كهربائياً.

التعليقات

ثقافة و مجتمع

الخميس 12 ديسمبر 2019 4:55 ص

وجهت المديرية العامة للجوازات في السعودية، رسالة لجميع المقيمين الذين لم يسجلوا بصماتهم، مناشدة إياهم سرعة مراجعة إدارات الجوازات وتسجيل بصماتهم ومراف...

الخميس 12 ديسمبر 2019 12:43 ص

حصد جناح دولة الإمارات الجائزة الأولى في معرض السوق الخيري السنوي الذي تنظمه الأمم المتحدة في جنيف.وأقيم الجناح بدعم من الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة...

الأربعاء 11 ديسمبر 2019 6:25 ص

وافق مجلس نواب النيجر خلال جلسة عامة، على القانون المتعلق باعتماد "التاغدال" كلغة وطنية جديدة في البلاد. ويهدف القانون الجديد، إلى الحفاظ على لغة "ال...

الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 10:59 ص

يشهد الطقس فى منطقة دول الخليج العربى، اليوم الثلاثاء، استمرار هطول الأمطار فى السعودية والإمارات وسلطنة عمان.السعوديةتوقعت الهيئة العامة للأرصاد وحما...