خِسة الإصلاح في استشهاد أبو اليمامة

السبت 3 أغسطس 2019 19:01:00
خِسة "الإصلاح" في استشهاد "أبو اليمامة"

رأي المشهد العربي
لم يكن استشهاد العميد منير محمود اليافعي "أبو اليمامة" قائد ألوية الدعم والإسناد ارتقاءً لبطلٍ لطالما كرَّس حياته دفاعاً عن أرضه ووطنه الجنوبي، لكنّه فضح أيضاً وجهاً إرهابياً عنصرياً، لم يكن في حاجة لما يكشف النقاب عنه، لحزب الإصلاح الذراع السياسية لجماعة الإخوان الإرهابية.

منذ استشهاد اللواء اليافعي، عجَّت حسابات مواقع التواصل الاجتماعي التي تعد كتائب مليشياوية إلكترونية لحزب الإصلاح بعبارات لم تخلُ من الشماتة الفجة في ارتقاء هذا البطل الهُمام.

هذه الممارسات الإخوانية لم تكن في حاجة إلى تفسير، فالأمر راجعٌ بشكل رئيسي إلى أنّ الرجل كان دائماً ما يفضح إرهاب "الإصلاح" وأجنداته المكتظة بالعنف والتطرف.

"أبو اليمامة" كان قد أعلن صراحةً وقوفه ضد حزب الإصلاح الإخواني النافذ في الشرعية، وعمد إلى فضح جرائمهم الإرهابية على مدار الفترات الماضية، وهو ما صنع كراهيةً في قلوب عناصر "الإصلاح" من هذا البطل الشهيد.

ففي مايو الماضي، ظهر العميد اليافعي في مقابلة تلفزيونية، أكَّد خلالها ألوية تأسّست بعد أن استفحلت جرائم عصابات القاعدة وداعش ومهرّبي الأسلحة والمخدرات المدعومة من قوى متنفذة تابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، وذراعها اليمنية حزب الإصلاح.

كما ردَّ آنذاك على دعوات أطلقها نشطاء من "الإصلاح" طالبوا خلالها بضم الحزام الأمني وإخضاعه لقيادة وزارة الدفاع قائلا: "هذه دعوة للإنضمام إلى 70% النائمين في منازلهم بحسب إفادة وزير دفاع وزير الشرعية اليمنية شخصيا ، ولن نقبل أن نكون جزءا من المتخاذلين".

هذه التصريحات وغيرها كثيرٌ، كانت كافيةً أن تملأ قلوب "الإصلاح" كراهية من القائد الأمني الجنوبي البارز، وأن يتحوَّل هذا إلى شماتة خسيسة عند ارتقائه واستشهاده.