الإمارات تبحث سبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع بورصة الصين

السبت 3 أغسطس 2019 19:11:34
الإمارات تبحث سبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع بورصة الصين

في إطار التعاون الاقتصادي والمالي بين البلدين، بحث وفد من سوق أبوظبي للأوراق المالية خلال زيارته بورصة شنغهاي في الصين سبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة القائمة بين السوقيين الماليين والأسواق الصينية عموما.
والتقى الوفد الذي ترأسه خليفة سالم المنصوري، الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي بالإنابة، فنغ جيانج الرئيس التنفيذي لبورصة شنغهاي، ومونيكا زانغ رئيسة مجموعة المؤسسات المالية، ودايسي سوي المدير الإداري لبنك HSBC في الصين، كما التقى الوفد خلالها بكبار المسؤولين وأهم الممثلين للأسواق المالية الصينية.
وتناول الاجتماع السبل المثلى للاستفادة من التقنيات الحديثة المستخدمة في أسواق المال العالمية وعمليات التبادل التجاري وشراء الأسهم والسبل المثلى لجذب الاستثمارات.
كما تم بحث الفرص المتاحة لإيجاد أرضية مشتركة لتكثيف التعاون وتبادل أحدث التقنيات التي يستخدمها الطرفان في التعاملات اليومية.
وقدم المنصوري دليل معايير الإفصاح البيئي والاجتماعي والحوكمة الذي أصدره السوق مؤخراً، وذلك في إطار جهوده لتعزيز الاستدامة لدى الشركات المدرجة.
وتعد بورصة شنغهاي أكبر بورصات الصين ومن روادها على مستوى العالم، حيث تمثل الشراكة والتعاون معها فرصة لتبادل الخبرات والتجارب، لاسيما أن الاقتصاد الصيني يشهد نمواً ملحوظاً، في حين أن النمو الاقتصادي العالمي يشهد تباطؤا، بالإضافة إلى المستقبل الواعد للاقتصاد الصيني الذي يتجلى في مبادرة الحزام والطريق.