جوجل يحتفل بميلاد مديحة كامل.. ومغردون يحيون ذكراها بتويتر (صورة)

السبت 3 أغسطس 2019 21:16:16
جوجل يحتفل بميلاد "مديحة كامل".. ومغردون يحيون ذكراها بتويتر (صورة)

احتفل جوجل اليوم بالذكرى الـ 73 لميلاد الفنانة المصرية الراحلة مديحة كامل والتي رحلت عن عالمنا في 13 يناير عام 1997 بعد اعتزالها الفن عام 1992 وقدمت العديد من الأعمال والأدوار الهامة في تاريخ السينما المصرية.
"الشهرة حلوة ومتعبة والسينما حبها الكبير، أما البطولة فهي مسئولية كبيرة".. تلك كانت بعضا من آراء الفنانة المصرية، مديحة كامل، التي يحتفل محرك البحث العالمي، "جوجل"، اليوم السبت بذكرى ميلادها، والتي كانت من أبرز نجمات السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي.
ودشَّن عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر في جمهورية مصر العربية هاشتاج "#مديحة _ كامل" وتصدر الهاشتاج قائمة الأكثر تداولا عبر تويتر وجاءت التعليقات كالتالي
"لم أحترم ممثلة معتزلة مثل احترامي للنجمة مديحة كامل".
"ولنا في موتها قصة جميلة".
"صلت الفجر جماعة مع ابنتها وزوجها وماتت صائمة وهي ممسكة بالمصحف في يدها".
"رحم الله مديحة كامل وسامحها وادخلها جنات النعيم".
‏‎"الله يغفر لها ويرحمها كم كانت جميلة".
‏"حياتى مديحة، الجمال والبساطة والموهبة الجبارة والابداع والعيون اللى بتتكلم لوحدها والجاذبية والروح الحلوة والرقة وطيبة القلب".
ولدت مديحة كامل في الثالث من شهر أغسطس/آب عام 1948، وبدأت مشوارها الفني بأدوار صغيرة في السينما والمسرح، كما أنها عملت في عروض الأزياء، وقدمت خلال مسيرتها الفنية عددا من الأدوار الثانوية، التي قدمت من خلالها نمط الفتاة الشقية والرومانسية، وهو ما أهلها لتنال أول بطولة لها مع "وحش الشاشة" فريد شوقي، في فيلمه "30 يوم في السجن"، وتطلق من خلاله جملتها الشهيرة "شنب النجعاوي".
اعتزال مفاجئ
قررت مديحة كامل أثناء تصويرها لفيلم "بوابة إبليس"، في مطلع التسعينيات من القرن الماضي، من بطولة محمود حميدة، عدم استكمال تصويره، وقررت اعتزال الفن وارتداء الحجاب، والاعتكاف عن الظهور الإعلامي.