أمازون ترد على صفعة الضرائب الفرنسية بإجراء مماثل

الأحد 4 أغسطس 2019 19:40:54
"أمازون" ترد على صفعة الضرائب الفرنسية بإجراء مماثل

ردت شركة التجارة الإلكترونية الأمريكية "أمازون" على فرض الضرائب الفرنسية على الشركات التكنولوجية العملاقة "جافا"؛ بفرض ضريبة 3% على المبيعات الإلكترونية للشركات الفرنسية.
وتحت عنوان "ضريبة جافا: أمازون تقرر هجوما مضادا"، ذكرت محطة "فرانس إنفو" التلفزيونية الفرنسية أنه بعد ثلاثة أسابيع من تطبيق ضريبة "جافا"، قرر عملاق التجارة الإلكترونية الرد على هذه الضرائب بتحميل الضريبة على المستهلكين والشركات الصغيرة الوسيطة في فرنسا.
وقالت المحطة الفرنسية إن أمازون قررت تحميل ضريبة "جافا" على الشركات التي تبيع عبر منصاتها، الأمر الذي سيتسبب في ارتفاع أسعار المبيعات والمنتجات الإلكترونية.
وأوضحت "فرانس إنفو" إن فرض أمازون ضريبة قدرها 3% على الشركات الفرنسية يعرض الشركات الفرنسية الصغيرة والناشئة إلى خطر الإفلاس لعدم تحملها الزيادة، خاصة الشركات التي تبيع منتجات "صنع في فرنسا" فقط.
وأشارت المحطة الفرنسية إلى أن هذه الضريبة تعد صفعة بالنسبة للشركات الصغيرة التي تعتمد بشكل أساسي على المنتجات الفرنسية، كما أن أسعار المنتجات تشكل أهمية لها في ظل حصولها على هامش ربح ضئيل، موضحة أن هذه الشركات ستضطر لدفع 500 يورو إضافية سنوياً.