يُخفّض ضغط الدم المرتفع.. تعرّف على فوائد عصير الكرفس

الاثنين 5 أغسطس 2019 07:28:40
يُخفّض ضغط الدم المرتفع.. تعرّف على فوائد عصير "الكرفس"

عدّد موقع Medical news today، الفوائد الصحية لعصير الكرفس؛ حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات المفيدة.

وذكر الموقع أن تناول عصير الكرفس يقي من الإصابة بأمراض الالتهابات وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول في الدم، وغيرها من الفوائد الصحية.

وبحسب الموقع فإن الكرفس يحتوي على اثنين من مضادات الأكسدة المفيدة وهما: أبجينين ولوتولين، موضحًا أنهما يقللان من الالتهابات ويساعدان في علاج مجموعة من الأمراض الالتهابية.

وأشار إلى أن الكرفس يحتوي على اللوتولين، ما قد يساعد في تقليل الالتهاب للأشخاص الذين يعانون من الربو التحسسي والتهاب الأنف، وهما من الأمراض الالتهابية التي تصيب مجرى الهواء العلوي والسفلي.

وفي نفس السياق، أشارت دراسة عام 2017 إلى أن الأبيجينين يمكنه منع التهاب المفاصل في الفئران، مبينة أن الأبجينين يعمل على منع الأشياء التى تسبب الالتهابات ومنها التهاب المفاصل.

وبحسب الدارسة فإن اللوتولين والأبيجينين يوفران أيضًا حماية ضد بعض أمراض الدماغ مثل: تشوهات الدماغ وضعف الوظيفة الإدراكية التي قد تصيب الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني وتقليل تلف خلايا الدماغ وتحسين التعلم والذاكرة وبالتالي تأخير وتباطؤ تقدم مرض الزهايمر.

كما يمكن للوتولين أن يوقف نمو بعض أنواع الخلايا السرطانية، ويخفض الكولسترول الضار، وضغط الدم المرتفع، بالإضافة إلى أنه يحسّن صحة القلب والأوعية الدموية.