صحيفة كبرى: دور إنساني قوي للإمارات في اليمن

الاثنين 5 أغسطس 2019 09:39:29
صحيفة كبرى: دور إنساني قوي للإمارات في اليمن

سلطت صحيفة "البيان" الإماراتية في عددها الصادر اليوم الإثنين، الضوء على الدور القوي الذي تلعبه دولة الإمارات العربية من أجل إنقاذ أطفال اليمن.

 وقالت الصحيفة، في افتتاحية عددها التي جاءت بعنوان، " إمارات السلام ومليشيا الحرب"، إن دولة الإمارات العربية المتحدة تؤمن بأنه لا مجال لتحقيق وترسيخ حقوق الأطفال بشكل عام، إلا في ظل تحقيق عملية السلام الشاملة، ولهذا جاءت دعوتها الراسخة بأن أفضل سبيل لحماية أطفال اليمن في نهاية المطاف يتمثّل بتحقيق السلام والاستقرار في اليمن.

 وأضافت الصحيفة، أن الإمارات أكدت دعمها اتفاق استوكهولم والعملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة منذ توقيع الاتفاق في ديسمبر الماضي.

 وأشارت الصحيفة، إلى أن دولة الإمارات تحمل على عاتقها امتثالها لالتزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي، وعلى التعامل الجدي للتحالف مع مسؤوليته المتعلقة بحماية المدنيين في النزاع المسلح، وخصوصاً الأطفال وذلك بصفتها عضواً في التحالف العربي فالأطفال والنساء هدف أساسي لعملية السلام التي تشارك فيها الإمارات في اليمن، وهم في الوقت نفسه ضحايا العمليات الحربية والانتقامية التي تقوم بها ميليشيا الحوثي الإيرانية.

ولفتت الصحيفة، إلى أن دولة الإمارات أعربت عن قلقها البالغ إزاء استغلال الأطفال والمدارس والمراكز التعليمية في اليمن من قبل الميليشيا لإحداث أضرار وتدمير المباني، وكذلك استغلال المدارس كمراكز لتخزين الأسلحة وتجنيد الأطفال وتدريبهم واحتجازهم، وقد جاء ذلك أمام المناقشة المفتوحة التي عقدها مجلس الأمن الدولي منذ يومين بشأن الأطفال والنزاع المسلح.

وأكدت دولة الإمارات خلالها مواصلة العمل بشكل وثيق مع الأمم المتحدة والشركاء الدوليين من أجل تعزيز حماية الأطفال اليمنيين.

واختتمت الصحيفة، وهكذا تستمر الإمارات في مواصلة جهودها الإنسانية في اليمن، إلى جانب جهودها الميدانية ضمن قوات التحالف ".