رسائل أبناء الجنوب في ساحة العروض تلفظ الشرعية وتدعم استعادة الدولة

الاثنين 5 أغسطس 2019 21:56:00
رسائل أبناء الجنوب في ساحة العروض تلفظ الشرعية وتدعم استعادة الدولة

بدا أبناء الجنوب أكثر إدراكاً للخطر الذي يحدق بهم نتيجة ممارسات الشرعية في محافظاتهم، وانعكس ذلك على الهتافات التي عمت أرجاء ساحة العروض في العاصمة عدن والمناطق المحيطة بها، ما قام به أبناء الجنوب، اليوم الاثنين، يعبر عن رغبة جنوبية لفظت قيادات الشرعية الذين ينفذون أوامر الإصلاح ويسعون لاستعادة الدولة في القريب العاجل.

وخلال المظاهرات التي عمت خورمكسر وجاء بدعوة قبائل يابع بعد أيام قليلة على حوادث استهداف العاصمة عدن امتزجت القيادات الجنوبية بالمواطنين العاديين وأصبح الجميع في خندق واحد أكثر من أي وقت مضى، وأضحت فرصة التوافق قريبة وهو ما سينعكس إيجاباً على القضية الجنوبية برمتها.

وهتفت الجماهير المحتشدة في ساحة العروض بعدن أهازيج ضد حكومة معين عبدالملك، ورفعت الجماهير لافتات وشعارات تطالب بسرعة رحيلها من العاصمة عدن، ودعا العديد من المتحدثين خلال المظاهرات، قيادات الشرعية بمغادرة المحافظات الجنوبية، وأكدوا أن هدفهم استعادة الدولة.

ولعل ما يبرهن على روح التآلف بين أبناء الجنوب ما جاء على لسان البعض من المشاركين خلال تلك المظاهرات، والذين أكدوا على أنه "لا يوجد خونة من أبناء الجنوب من حضر اليوم هو جنوبي ومن لم يحضر فهو جنوبي"، وكانت أكثر العبارات تعبيراً عن الوضع بأن الجميع لا يخشى الفتن وأن وحدة الصف تسبق أي محاولة للوقيعة.
وتوافد مئات الجنوبيين ظهر اليوم الإثنين من عدة محافظات مجاورة للعاصمة عدن إلى ساحة العروض بمدينة خورمكسر ، لحضور فعاليات الغضب الشعبي الجنوبي.

وكانت سيارات بمكبرات صوت طافت اليوم عدد من مديريات عدن، تدعو للمشاركة في فعالية الغضب الشعبي الجنوبي ضد الإرهاب، ودعا تجمع شباب الجنوب، أمس الأحد جميع أبناء الجنوب من جميع المحافظات إلى الزحف لساحة العروض في عدن للمشاركة في الفعالية الخاصة بهم.

وقال التجمع إن تلك الفعالية تأتي للتعبير عن مشاعرهم الغاضبة تجاه الجريمة النكراء، وكذلك تجديد العهد والوفاء لدماء شهيد الجنوب أبواليمامة.

ومن جانبه حث نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك، الجماهير المحتشدة في ساحة العروض بخورمكسر على الثبات و الصمود، مؤكداً لهم أن النصر قريب.

من جهتهم ردد المتظاهرون الهتافات المؤيدية للمجلس الانتقالي الجنوبي وقيادته السياسة، معبرين عن سعادتهم و اعتزازهم بهذه الزيارة .

وخلال التظاهرة، التي شارك في فيها حشود من مختلف محافظات ومدن الجنوب، ألقى الشيخ عبدالرب النقيب، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، كلمة حيا خلالها المتظاهرين على مواقفهم الصادقة .

وأكد الشيخ النقيب للجماهير المحتشدة بأن يوم غد، هو يوم الحقيقة، عندما يتم الافصاح عن نتائج التقرير الفني الخاص بالتحقيق بجريمة استهداف معسكر الجلاء

طالب الناشط السياسي، محسن ناجي العامري، ‏أبناء الجنوب العربي بإدراك حجم المؤامرة التي تحيك ضد شعب الجنوب وقضيته، قائلاً: "لن يريدون إعطائنا دولتنا حرة مستقلة، بل يريدون أن نضل وقودا للحرب مرهونين لهم وتحت أمرتهم ومن يخالفهم مصيره التصفية".

وأضاف: "عليكم أن تقولون لا وألف لا، يجب أن نعيش أحرار في جنوبنا أو الجحيم علينا جميعا".