القضاء الأمريكي يُعاقب مجنون ترامب بالسجن 10 سنوات

الثلاثاء 6 أغسطس 2019 03:41:37
القضاء الأمريكي يُعاقب "مجنون ترامب" بالسجن 10 سنوات

حكم القضاء الأمريكي بولاية نيويورك، الإثنين، على شخص اعترف بإرسال عبوات ناسفة إلى قادة في الحزب الديمقراطي وشخصيات إعلامية بارزة معارضة للرئيس دونالد ترامب، بالسجن 20 عامًا.

وبحسب صحف أمريكية فإن المُذنب الأمريكي الذي يدعى "سيزار سايوك"، اعترف بإرساله 16 عبوة ناسفة غير نشطة عبر البريد إلى عددٍ من منتقدي ترامب.

وأوضحت الصحف أن سايوك، البالغ من العمر 56 عامًا وينتمي للحزب الجمهوري، أرسل عبوات ناسفة للرئيس السابق باراك أوباما، ووزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون، بالإضافة إلى الممثل الأمريكي روبرت دي نيرو، ورجل الأعمال جورج سوروس، وكذلك مقر شبكة ”سي إن إن“ الأمريكية قبيل انتخابات التجديد النصفي في نوفمبر 2018.

وقالت إن القاضي جيد راكوف، حكم بعقوبة أخف من التي أوصى بها المدعون الذين دعوا إلى تطبيق عقوبة السجن المؤبد على المُدان.

وعلى النقيض، كان محامو سايوك قد طالبوا بتخفيف الحكم إلى 10 سنوات، مدّعين أن استخدامه المفرط للمنشطات جعله متوهمًا عندما أرسل العبوات الناسفة.

وأشارت الصحف إلى أن المدعين ومحاميي الدفاع تجادلوا حول ما إذا كانت احتمالية أو عدم إمكانية تفجير العبوات الناسفة من الأساس لكونها غير نشطة من شأنه التأثير على الحكم، لكن القاضي رأى أن "ما يحتسب هو ما فعله سايوك وما نوى فعله في الوقت الذي ارتكب فيه الجرم".

من جانبه، أعرب سايوك خلال جلسة النطق بالحكم، عن أسفه منخرطًا في البكاء لما بدر منه.