مستشار الأمن القومي الأميركي يعلق على إطلاق كوريا الشمالية صواريخ عابرة للقارات

الثلاثاء 6 أغسطس 2019 19:45:49
مستشار الأمن القومي الأميركي يعلق على إطلاق كوريا الشمالية صواريخ عابرة للقارات

علق جون بولتون، مستشار الأمن القومي الأميركي، على الأخبار التى تتردد عن اطلاق كوريا الشمالية مقذوفين لم يتم تحديدهما إلى البحر قبالة ساحلها الشرقي، أن هناك تفاهما بين الرئيس دونالد ترمب وزعيم كوريا الشمالية كيم يونغ أون على ألا تطلق بيونغ يانغ صواريخ باليستية عابرة للقارات.

وقال جيش كوريا الجنوبية، اليوم، إن كوريا الشمالية أطلقت مقذوفين لم يتم تحديدهما إلى البحر قبالة ساحلها الشرقي، في الوقت الذي احتجت فيه وزارة خارجية بيونجيانج على تدريبات عسكرية مشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية معتبرة أنها تنتهك اتفاقات دبلوماسية.

وأضاف بولتون، لقناة "فوكس نيوز"، بمدينة ليما عاصمة بيرو، اليوم الثلاثاء، أن بلاده تراقب اختبار الصواريخ الكورية الشمالية عن كثب.

وشدد على أنها سلسلة اختبارات ينشدون من خلالها تشغيل هذا الصاروخ تشغيلا كاملا.

وأضاف: "تبدو صواريخ باليستية. هناك تفاهم بين الرئيس وكيم يونغ أون على ألا يطلق زعيم كوريا الشمالية صواريخ أطول مدى وصواريخ باليستية عابرة للقارات، لذا أعتقد أن الرئيس يراقب هذا عن كثب شديد جدا".

وأطلقت كوريا الشمالية سلسلة من الصواريخ منذ أن اتفق زعيمها كيم جونج أون مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في اجتماع في 30 يونيو حزيران على إحياء المحادثات المتعثرة بشأن نزع السلاح النووي.