إشادة دولية بدور الإمارات في دعم القطاع الصحي باليمن

الأربعاء 7 أغسطس 2019 10:55:13
إشادة دولية بدور الإمارات في دعم القطاع الصحي باليمن

أشادت آنييس بوزين وزيرة الصحة الفرنسية، بالجهود الكبير التي تقوم بها دولة الإمارات في دعم القطاع الصحي في اليمن، في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها اليمن.

وقالت بوزين في تصريحات صحفية، أن المجتمع الدولي  يثمن الجهود الكبيرة التي تقوم بها الإمارات في دعمها الطبي لليمن، مثل دعم مستشفيات محافظة الضالع بمساعدات تبلغ 14 طناً من الأدوية والمستلزمات الطبية وصلت إلى مطار عدن، الأحد الماضي، تحت إشراف هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

وأضافت بوزين، أن دعم مستشفى الضالع الميداني الذي تم تشييده بتمويل إماراتي في هذه المنطقة الحيوية لإسعاف ونجدة الجرحى والمصابين، يعد دعماً إنسانياً مهماً للغاية يضاف إلى سلسلة طويلة من الدعم الإماراتي لقطاع الصحة في اليمن.

وأشارت بوزين إلى أن دعم المراكز الصحية الفقيرة في نقاط جغرافية مهمة لتوفير الإغاثة والنجدة الصحية لأكبر قطاع من المتضررين، إلى جانب نقل الحالات الحرجة للعلاج في الخارج، وهو جهد إنساني مهم للغاية يقدره المجتمع الدولي لدولة الإمارات في هذه المنطقة.

من جانبه، أوضح رينو مورجيه مدير الشرق الأوسط في منظمة "أوكسفام" ، أن دولة الإمارات قامت بتأهيل 23 مستشفى ومركزاً صحياً خلال العام الجاري، في جميع المحافظات المحررة.

وأكد مورجيه، أن الهلال الأحمر الإماراتي وفر الأدوية والمستلزمات الطبية لعشرة مراكز طبية، مع دفع الرواتب والأجور للعاملين فيها، كما دعمت 600 حالة من الجرحى والحالات الحرجة منذ مطلع العام الجاري، بتسفيرهم إلى الخارج لتلقي العلاج في مستشفيات دولية .

وأشار مورجيه إلى أن الإمارات دعمت أكثر من 150 معاقاً بوسائل حركة وأطراف صناعية، لتتصدر بذلك الإمارات قائمة الدول الداعمة لليمن والأكثر نشاطاً على مستوى العالم في مجال الإغاثة وإنقاذ الحياة.