ألمانيا..دراسة زيادة الضرائب على السيارات الرياضية

الأربعاء 7 أغسطس 2019 12:00:16
ألمانيا..دراسة زيادة الضرائب على السيارات الرياضية

للحد من انتشارها، دعت الهيئة الاتحادية الألمانية للبيئة إلى زيادة الضرائب على السيارات الرياضية ذات الانبعاثات الكربونية الكثيفة.

 وقالت رئيسة الهيئة الألمانية، ماريا كراوتسبرجر: "يتعين علينا إيجاد إجراءات تدعم النقل الصديق للبيئة".

وذكرت كرواتسبرجر أن هيئتها تقترح تطبيق نظام "المكافأة والعقاب" محايد الإيرادات على السيارات الجديدة، وذلك عبر زيادة الضرائب لعدة سنوات على السيارات ذات الانبعاثات الكربونية الكثيفة، وتقديم دعم لشراء السيارات ذات الانبعاثات الكربونية المنخفضة، بحسب تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية.

 تجدر الإشارة إلى أن الطلب على السيارات الرياضية ذات الأغراض المتعددة ارتفع بقوة في ألمانيا خلال يوليو/تموز الماضي.

 ومنذ بداية عام 2019، اتخذت 8 شركات كبرى لصناعة السيارات، من بينها كاديلاك ونيسان وبي إم دبليو، قرارات بوقف تصنيع طرازات من فئة السيدان، لصالح التركيز على تصنيع السيارات من فئة SUV التي تتمتع بشعبية جارفة في الوقت الحالي وتحقق مبيعات مرتفعة.

 وتتجه العديد من كبرى شركات صناعة السيارات في العالم إلى إنتاج سيارات كهربائية صديقة للبيئة وصنعت شركة بي إم دابليو لنفسها مكانة متميزة في عالم صناعة السيارات الكهربائية؛ ما دفع الملايين من عشاقها إلى ترقب الأجيال الجديدة من هذه السيارات المميزة.

 كانت بداية بي إم دابليو في هذا المجال مع طرح كل من طراز i8 وطراز i3.

 ولم يدُم الانتظار طويلا؛ حيث كشفت بي إم دابليو رسميا عن الجيل الجديد من سياراتها الكهربائية بإزاحتها الستار عن طراز Vision M Next الكهربائي الفريد بإطلالة مستقبلية رائعة.