بعد أيام من حادث معهد الأورام .. السيسي: سنهزم الإرهاب

الأربعاء 7 أغسطس 2019 14:12:29
بعد أيام من حادث " معهد الأورام ".. السيسي: سنهزم الإرهاب

افتتح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، مجمع الأسمدة الفوسفاتية بالعين السخنة بمحافظة السويس.

وأكد الرئيس المصري، على قدرة بلاده على هزيمة جماعات العنف والإرهاب "المتستر بالدين".

تصريحات الرئيس المصري، تأتي بعد أيام على الحادث الإرهابي الذي وقع بالقرب من المعهد القومي للأورام في القاهرة، وأسفر عن مقتل 22 شخصا على الأقل وإصابة آخرين.

وأعلنت وزارة الداخلية في وقت لاحق أن التحقيقات توصلت إلى أن إحدى السيارات في حادث التصادم أمام معهد الأورام كان بداخلها كمية من المتفجرات المعدة لتنفيذ عملية إرهابية.

وأضاف السيسي خلال كلمته، أن استكمال مخطط إعادة بناء مصر الجاري تنفيذه حاليا في شتى المجالات، هو حائط الصد الأول لمحاولات جماعات العنف والإرهاب، التي لا تسعي إلا للتخريب والتدمير.

ولفت الرئيس المصري في كلمته، إلى أن إرادة البناء والتعمير ستهزم إرادة الهدم، مضيفا أن ما ترتكبه الجماعات الإرهابية بعيد كل البعد عن تعاليم أي دين.

وطالب السيسي بضرورة مشاركة المجتمع كله في مواجهة الإرهاب "المتستر بالدين"، مشيرا إلى أن مواجهة هذه الجماعات ليست مسؤولية أجهزة الأمن فقط، رغم أنها حققت نجاحات كبيرة في مواجهة هذه الجماعات، ووجهت لها ضربات مؤثرة، مؤكدا على ضرورة مساهمة كافة فاعليات المجتمع بما فيها الأسرة في تنفيذ خطة المواجهة الشاملة لهذه الظاهرة.

وقال الرئيس السيسى، خلال افتتاح مجمع إنتاج الأسمدة بالعين السخنة:"إن هذه المشروعات والمجمعات محاولة للاستفادة من الخامات المصرية وتحوليها لقيمة مضافة وتشغيل الشباب والتوقف عن استيراد هذه المنتجات وتصدير الفائض".


وشدد الرئيس السيسى على أن هذه المشروعات تستخدم أحدث التقنيات والمعدات والاشتراطات البيئية، فضلا عن مراجعة دورية لوزارة البيئة على تلك المشروعات للاطمئنان على تطبيق الاشتراطات البيئية.