كن حذراً.. مايكروسوفت تتنصت على مكالماتك عبر Skype

الخميس 08 أغسطس 2019 1:44 ص
كن حذراً.. مايكروسوفت تتنصت على مكالماتك عبر "Skype"

كشف تقرير حديث أن هناك موظفين متعاقدين مع شركة مايكروسوفت استمعوا إلى تسجيلات لبعض محادثات Skype، وذلك للمساعدة فى تحسين ميزة الترجمة الخاصة بالخدمة.
ووفقا ما ذكره موقع Motherboard فإن موقع Skype يشير ضمن شروط الخدمة أنه "يجمع ويستخدم" المحادثات التى تستخدم ميزة الترجمة من أجل تحسين المنتجات والخدمات، لكن وفقًا للتقارير، فإنه لا يحدد أن هذا يشمل المراجعة البشرية.
يبدو أن ممارسة Microsoft مع Skype تشبه تلك التى تتبعها Apple و Amazon و Google مع المساعدات الشخصية الصوتية، والتى تطلب من المراجعين تحليل بعض التسجيلات التى يتم إجراؤها باستخدام تلك المساعدات، وقالت كل من تلك الشركات إنها طريقة أساسية لتحسين أنظمتها.
ومع ذلك، قالت شركة أبل الأسبوع الماضى إنها ستعلق برنامجها وستمنح الناس القدرة على الانسحاب من مراجعة تسجيلات سيرى الخاصة بمحدثاتهم، اتخذت أمازون وجوجل خطوات مماثلة بعد قلق الجمهور من الخصوصية.
ولكن الآن تلتف الأنظار إلى سكايب، الذى تأسس فى عام 2003 واستحوذت عليه مايكروسوفت فى عام 2011، ويتيح للأشخاص إجراء مكالمات الفيديو والصوت عبر الإنترنت.
وفى تصريح لـ Motherboard، قال متحدث باسم مايكروسوفت إن الشركة "تجمع بيانات صوتية لتوفير وتحسين الخدمات التى تدعم الصوت مثل البحث أو الأوامر الصوتية أو الإملاء أو خدمات الترجمة.
وأضاف المتحدث الرسمي: "تحصل Microsoft على إذن العملاء قبل جمع واستخدام بياناتهم الصوتية، كما أننا نطبق العديد من الإجراءات المصممة لتحديد أولويات خصوصية المستخدمين قبل مشاركة هذه البيانات مع موردينا".
ويتضمن صوت Skype الذى يستمع إليه الموظفين محادثات حميمة حول مشكلات العلاقة والمشكلات الشخصية مثل فقدان الوزن، وتراوحت التسجيلات الصوتية التى تم توفيرها ما بين 5 إلى 10 ثوانٍ، لكن يُقال إنها يمكن أن تستمر لفترة أطول.

التعليقات

تقنية

الأربعاء 11 ديسمبر 2019 1:07 ص

في ظل مطالبات من مستهلكي الهواتف الذكية بمزيد من الخصوصية، بدأ بعض المصنعين الاستجابة لذلك وإن كان ببطء. من بين هؤلاء مصنعو آيفون الأحدث من أبل iOS 13...

الاثنين 09 ديسمبر 2019 3:22 م

قامت شركة ديهلر بإجراء تعديلات تقنية وتصميمية على سيارتي بي إم دبليو X3 M وX4 M من الفئة المتوسطة للموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV. وأوضحت الشرك...