انتهاء 35% من مشروع محطة الشحر الكهربائية بحضرموت (صور)

الخميس 8 أغسطس 2019 15:20:33
انتهاء 35% من مشروع  محطة الشحر الكهربائية بحضرموت (صور)

شهدت مديرية الشحر، اليوم الخميس، زيارة تفقدية قام بها اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت، لمتابعة تنفيذ مشروع محطة الشحر الكهربائية بقدرة 40 ميجاوات والتي يجري إنشاؤها بموقع مشروع كهرباء الشحر .

وخلال الزيارة، تفقد البحسني سير العمل في المشروع الحيوي الذي بلغت نسبة الإنجاز فيه 35% ، مطلعاً على عملية انجاز القواعد الخرسانية للمولدات المتوقع وصولها نهاية العام الجاري ، ومحطة معالجة الوقود وخزانات الوقود التي تتسع لملايين اللترات من مواد المازوت والغاز والديزل .

وأكد المحافظ خلال الزيارة ، على أهمية مضاعفة الجهود لإنجاز المشروع في وقته المحدّد ، مؤكداً اهتمام السلطة المحلية بهذا المشروع الحيوي الذي يجري تنفيذه بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة وسيصبح في حال انجازه أحد المشاريع الوطنية المهمة في قطاع الكهرباء تتبع المؤسسة العامة للكهرباء بحضرموت .

وأوضح المحافظ، أن مشروع محطة كهرباء الشحر الجديدة سيسهم في حل الإشكاليات الكبيرة لعجز الطاقة في مديرية الشحر وسيحد من أزمة الكهرباء خلال الصيف القادم ، ويأتي ضمن خطط السلطة المحلية لإنهاء أزمة الكهرباء بإنجاز مشاريع وطنية تتبع المحافظة ، من شأنها أن تحل أزمة الكهرباء في مديرية الشحر وتخفّف الأحمال عن كهرباء محطة الريان .

وتبلغ القدرة الإنتاجية لمحطة الشحر الكهربائية الجاري العمل فيها من قبل شركة الأهرام والشركة المصنعة (وارتسلا) والجهة المنفذة للمشروع شركة السد العالي ، 40 ميجاوات قابلة للزيادة وتعمل على الوقود الثقيل المازوت والوقود الخفيف الديزل كما تعمل أيضاً على الغاز ، وتبلغ سعة المولد الواحد للمحطة 10,6 ميجاوات.