شركات عالمية تعلن إفلاسها.. تعرف عليها

الخميس 8 أغسطس 2019 17:22:39
شركات عالمية تعلن إفلاسها.. تعرف عليها

أعلنت كل من شركتي «ماري كاليندرز» و«بارنيز» هذا الأسبوع، أنهما تقدمتا بطلب للحصول على الحماية من الإفلاس، وجاءت هذه الخطوة في أعقاب تقدم العديد من تجار التجزئة بطلب للإفلاس في وقت سابق من هذا العام، بما في ذلك «جيمبوري» و«ديزل»، بحسب ما ذكر موقع «بيزنس إنسايدر». ستسمح بعض حالات الإفلاس لهذه الشركات بإعادة الهيكلة، وإعادة ترتيب أوضاعها، بينما متاجر أخرى، مثل «بايليس» و «شارلوت روسيه»، سيغلقان كلياً.
ووفقاً لما ذكرته «بيزنس إنسايدر» فإن هذا يعني هذا أن الآلاف من المتاجر ستغلق أبوابها، وأن الآلاف من الموظفين سيفقدون وظائفهم، وبالنظر إلى أنه لا يزال هناك خمسة أشهر متبقية في العام، فمن المحتمل أنه سيكون هناك المزيد من حالات الإفلاس في عام 2019.
وفيما يلي قائمة بشركات البيع بالتجزئة، التي تقدمت بطلب للإفلاس حتى الآن:
شوبوكو
تقدم بائع التجزئة الذي يتخذ من ويسكونسن الأميركية مقراً له بطلب للإفلاس في 16 يناير. وفي 19 مارس الماضي، ذكرت شبكة «سي بي إس» أن متاجر شوبوكو البالغ عددها 363 متجراً ستغلق بعد أن فشلت الشركة في العثور على مشترٍ. جيمبوري تقدمت شركة جيمبوري بطلب للإفلاس في 17 يناير الماضي، وهي شركة ملابس، وتدير أيضاً متاجر جيني آند جاك، وكراي 8، ، وهي تخطط لإغلاق جميع متاجرها التي يزيد عددها عن 800 متجر.
شارلوت روسيه
تقدمت شركة بيع الملابس النسائية بالتجزئة بطلب للإفلاس في 4 فبراير الماضي، وأعلنت في وقت سابق أنها ستغلق جميع متاجرها في 6 مارس. بايليس تقدمت سلسلة الأحذية بطلب للإفلاس في 18 فبراير الماضي، وسيغلق متجر الأحذية جميع مواقعه المتبقية. ديزل قدمت شركة جينز ديزل الولايات المتحدة الأميركية طلباً للإفلاس، في 5 مارس الماضي. زد غاليري تقدمت شركة التجزئة للأثاث المنزلي، ومقرها لوس أنجلوس بطلب للإفلاس، في 11 مارس الماضي، وقالت إنها ستسعى لإغلاق 17 متجراً. روبرتو كافالي تم إغلاق جميع متاجر روبرتو كافالي التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها، وقد تقدم بائع التجزئة بطلب للإفلاس في وقت سابق من هذا العام. كونا جريل أفادت «ريستورانت بيزنس» أن سلسلة مطاعم السوشي «كونا جريل»، تقدمت بطلب للإفلاس في 30 أبريل الماضي، وأغلق المطعم 15 فرعاً. بارنيز تقدمت سلسلة متاجر السلع الفاخرة «بارنيز» نيويورك بطلب للإفلاس في 6 أغسطس، وطرحت الشركة متاجر لها للبيع، في محاولة منها لإعادة التمويل، وسط ارتفاع الإيجارات.