اليوم.. الاحتفال بيوم القطط العالمي

الخميس 8 أغسطس 2019 17:50:09
اليوم.. الاحتفال بيوم القطط العالمي
يحتفل العالم فى مثل هذا اليوم من كل عام بيوم القطط العالمى، تلك الحيوانات الأليفة التى يحب الكثير من الأشخاص حول العالم تربيتها، بل ويعتبرونها جزءاً من الأسرة، فبعد فترة يجد أفراد الأسرة أنفسهم يضعون القطط أو الحيوانات الأليفة الموجودة فى منازلهم ضمن أولويات حياتهم.
ويوم القطط العالمي هو احتفال سنوي يقوم خلاله رواد مواقع التواصل الإجتماعي بالإحتفال بأصدقائهم القطط، وبدأ الاحتفال بهذا لأول مرة عام 2002 من قبل الصندوق الدولي للعناية بالحيوان. وتعتبر القطط ومعهم الكلاب من أكثر وأهم الحيوانات الأليفة التي يقتنيها الأشخاص حول العالم. 
وبشكلِ عام، تعد تربية الحيوانات الأليفة شيء أساسي في بلدان العالم، وكذلك بالعالم العربى في العقود الأخيرة، ويحرص العديد من الأشخاص على اقتناء حيوان واحد على الأقل ليكون ونيسه ويُشعره بالمرح والسعادة، وهناك قطاع كبير من محبى الحيوانات تربية القطط بمختلف أنواعها وأشكالها فى منازلهم، فالقطط لديها قدرة على التفاعل مع صاحبها، وقدرة أيضًا على اللعب واللهو ما يضفى على المنزل حالة من البهجة والسعادة، واليوم 8 أغسطس يحتفل العالم بيوم القطط العالمى. 
"نالا" أشهر قطة على انستجرام
القطة نالا كات، قطة سيامية هجينة لها أكثر من 3 مليون ونصف متابع على انستجرام، وتعتبر القطة “نالا” هي الأكثر شهرة على شبكة الانترنت، بعدما أسرت قلوب متابعيها من مختلف أنحاء العالم بتصرفاتها الغريبة والمضحكة. هذه القطة البالغة من العمر 4 سنوات تعيش داخل مأوى للحيوانات من دون أي صديق، بعدما تم التخلي عنها بعمر 4 شهور من قبل مالكيها الذين لم يستطيعوا الاعتناء بها بعدما بدأت تعاني من مشاكل بالتنفس.
القطط عند الفراعنة 
يعتبر الفراعنة هم أول من ربوا القطط في البيت كحيوانات منزلية أليفة، ومن هناك انتشرت تربية القطط في كل أنحاء العالم وازداد الاهتمام بها حتى أصبح لها يوم عالمي، إذ بدأ أغنياء المصريين القدماء قبل 4000 عام بتربية القطط كحيوانات منزلية أليفة، ومن بلاد النيل انتشرت تربية القطط في كل أنحاء العالم. وفي مصر القديمة كان للقطط مكانة خاصة وكانت رمزا وإله للحب، ومن شدة تقديس الفراعنة للقطط، كانت تُحنط جثثهم مع جثث الملوك والأغنياء بل وعمل توابيت خاصة بها.