نايكي تستحوذ على سلّكت الأمريكية للتنبؤ بما يرغب به المستهلكون

الخميس 8 أغسطس 2019 19:41:32
"نايكي" تستحوذ على سلّكت الأمريكية للتنبؤ بما يرغب به المستهلكون
أعلنت شركة «نايكي» عن استحواذها على شركة «سلكت» الأميركية - وهي منصة متخصصة بالتحليلات التنبؤية للبيع بالتجزئة-، وذلك لبناء مهاراتها في مجال علم البيانات من أجل خطتها الخاصة بالمستهلك المباشر، بحسب ما ذكر موقع «زدنيت».
 يأتي شراء شركة الملابس والأحذية والأدوات الرياضية لـ«سلكت»، في أعقاب عملية استحواذ على «زوديك» العام الماضي، وهي شركة لتحليل بيانات المستهلك. تهدف استراتيجية المستهلك المباشر من «نايكي» إلى تطوير المنتجات بشكل أسرع، نظراً للتحديات الاقتصادية في صناعة البيع بالتجزئة.
 وقال الرئيس التشغيلي في «نايكي» إريك سبرانك: «إن سلكت تسرع من خطتنا الرقمية، وتضيف المزيد لنا في علم البيانات».
 وأضاف: «هدفنا هو خدمة المستهلكين بشكل شخصي على نطاق أوسع». وتابع: «توقع أنماط وسلوكيات التسوق بالتجزئة عمل صعب، ولكن هذا الاستحواذ يجعلنا أكثر سرعة في هذا الشأن». وفقًا لـ«نايكي»، سيتم دمج فريق «سلكت» في فريق العمليات العالمي للشركة، التي تسعى دوماً إلى إضافة علماء البيانات على جبهاتها المتعددة، مثل التخصيص وسلسلة التوريد. وذكر موقع «سي بي سي» أن دمج تقنية «سلكت» في تطبيقات ومواقع «نايكي» للهاتف المحمول، سيمكن صانع الأحذية من التنبؤ بشكل أفضل بأنماط أحذية الرجال والملابس التي يريدونها العملاء، ومتى يريدون ذلك وأين يريدون شرائها.
 استحوذت «نايكي» في العام الماضي على شركة تحليل بيانات المستهلك زودياك في محاولة لتسريع «التحول الرقمي»، حيث استمرت مبيعاتها في التحول عبر الإنترنت.