صحفي كويتي يُشيد بالشعب الجنوبي.. ويؤكد أنهم من دعاة السلام

الجمعة 9 أغسطس 2019 15:32:40
صحفي كويتي يُشيد بالشعب الجنوبي.. ويؤكد أنهم من دعاة السلام

قال الكاتب الصحفي والمحلل السياسي الكويتي أنور الرشيد، اليوم، إن "الشعب الجنوبي من دعاة السلام وليس من دعاة الحروب والدليل أرشيف الحروب التي شنها الشمال بدعم من الإخوان الذين طردهم الحوثي من ديارهم وآواهم الجنوبين وعضوا اليد التي احتضنتهم فهل في غدر أقذر من ذلك!؟ الموقف في الجنوب يتشابه لحد التطابق مع ماحصل مع الشعب السوداني".

وأضاف في تغريدات عبر "تويتر"، رصدها "المشهد العربي": "فالشعب السوداني ذاق الأمرين من حكم الإخوان في السودان على مدى ثلاثة عقود تحالفوا بها مع المُستبدالمخلوع البشير وإخوان اليمن تحالفوا مع المثلج المُستبد علي صالح جميعهم ضد الشعوب واليوم مثلما أنتفض السودانيون ضد البشير أنتفض الجنوبيون ضد هادي المتحالف مع الإخوان".

وأوضح: "الشعب الجنوبي اليوم يتحرر من قبضتهم والحمدلله ولن يدعو التاريخ يمر دون أن يسجلوا به الدمار الذي أحدثه الإخوان في عدن العزة والكرامة عدن الحُرية والديمقراطية كما هي خرطوم اليوم خرطوم الحُرية والكرامة الإنسانية التي لايعترف بها الفكر الإخواني الشاذ عن الفكر البشري".

وتابع: "فتحية للشعبين السوداني والجنوبي ولينتبه الشعب الجزائري للإخوان فهم الأن يرتدون معطف الحرية والديمقراطية ولكنهم عندما يصلون للسلطة سينزعون ذلك المعطف بحجة مخرجات صناديق الأقتراع وهذا خيار الرأي العام وتجربة غزة ماثلة أمامنا والتجربة الأودوغانية أيضاً".