قبيل العيد.. 5 خطوات تجعلك تنظفين منزلك في ساعة واحدة

الجمعة 9 أغسطس 2019 17:16:45
قبيل العيد.. 5 خطوات تجعلك تنظفين منزلك في ساعة واحدة

يُعد تنظيف المنزل من العادات والتقاليد للاحتفال بالمناسبات، حيث تستعد الأسر، بجميع أدوات التنظيف وتقسيم غرف المنزل على الفتيات لتنظيفها، لكن قد تواجه المرأة العاملة مشكلة عدم وجود وقت كافٍ، لتنظيف المنزل، خاصة أن العيد بعد غد، ولحل هذه المشكلة، نتعرف على بعض النصائح التى تساعدك على تنظيف المنزل خلال ساعة أو أقل، وفقاً لما ذكره موقع "thehappierhomemaker".
نصائح لتنظيف المنزل خلال ساعة واحدة فقط:
- بداية، يجب على المرأة أن يكون بداخلها حافز، إنجاز الأعمال المنزلية فى وقت قصير، مع تقسيم الوقت لتنظيف أجزاء المنزل، كالآتى:
- غرفة نوم "6 دقائق"
يجب تغيير البياضات مع ترتيب كل الفوضى بالغرفة، وجمع القمامة فى سلة، ومسح قطع الأثاث برذاذ الغبار وقماش ستوكات، من أعلى لأسفل.
- تنظيف الحمام فى "7 دقائق"
- تنظيف الحمام من خلال تنظيف الأحواض والأرضية والمرايا.
- تنظيف غرفة المعيشة فى "7 دقائق"
التخلص من جميع الفوضى، ينصح بالبدء من زاوية واحدة من الغرفة وتنظيف الأسطح من أعلى للأسفل، مثل تغيير الستائر وتنظيف مراوح السقف من الغبار، واستبدال المفروشات الأثاث.
- تنظيف المطبخ فى "12 دقيقة"
وضع جميع الأطباق القذرة فى غسالة الصحون وملء بالماء والصابون الساخن، لتنظيف الصحون، وتنظيف الخزانات والأسطح من الأعلى للأسفل، وشطف الأسفنجة بالماء الساخن أثناء التنظيف.
- تنظيف الأرضيات فى "15 دقيقة"
ينصح باستبدال السجاجيد المفروشة فى الوقت الحالى، وتنظيف الأرضيات، من الغبار وشعر الحيوانات الأليفة حال وجودها، مع تنظيفها بالماء والمسحوق المناسب لتلميع السيراميك.