نمو حصة التسوق الإلكتروني في الإمارات بنحو 7%

السبت 10 أغسطس 2019 00:47:38
نمو حصة التسوق الإلكتروني في الإمارات بنحو 7%

تزيدت أعداد المتسوقين في دولة الإمارات العربية المتحدة عبر منصة "جولي شيك" الصينية للتجارة الإلكترونية- المنصة العالمية الرائدة في التسوق عبر الإنترنت، قبيل عطلة عيد الأضحى المبارك، لتلبية احتياجاتهم الأساسية عبر الآلاف من العلامات التجارية والماركات العالمية.
وذلك وفقاً لدراسة حصرية أعدتها المنصة الصينية "جولي شيك" (Jollychic.com)، حول أنماط المتسوقين في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي قبيل عطلة عيد الأضحى المبارك.
وأظهرت الدراسة أن 90% من المتسوقين في الإمارات عبر المنصة يقارنون أسعار المنتجات المطروحة في المنصة بمثيلاتها في متاجر التجزئة التقليدية، وأن طريقة الدفع عند الاستلام تعد أكثر طرق الدفع انتشاراً عند المتسوقين مع تزايد ملموس في عمليات الدفع الإلكتروني عبر البطاقات المصرفية.
ورصدت الدراسة نمو حجم الحصة السوقية لمواقع التسوق الإلكتروني من قطاع التجزئة في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي بنسبة تزيد على 7% قبيل عطلة عيد الأضحى المبارك، في تغير ملحوظ لسلوكيات المتسوقين.
كما رصدت زيادة تسارع ثقة العملاء بالتسوق الإلكتروني، والذي يعد أكثر سهولة وأمناً وسرعة، كما يعطي التسوق الإلكتروني للمستهلكين أفاقاً جديدة وسلعاً جديدة لا تتاح في نظيرتها التقليدية، بما سيؤدي إلى مزيد من توسع أنشطة التجارة الإلكترونية خلال السنوات الخمس المقبلة.
وأكدت الدراسة تسارع معدلات المبيعات عبر المنصة خلال العطلة بنسبة تزيد على 85%، وذلك للاستفادة من العروض الحصرية والتخفيضات القياسية التي وصلت إلى 80% على معظم المنتجات والسلع المعروضة على المنصة.

وتركزت أنماط الاستهلاك خلال عيد الأضحى المبارك على المنتجات والسلع الاستهلاكية، مشيرة إلى أن الملابس والهدايا والمنتجات الإلكترونية لاقت إقبالاً كبيراً من المتسوقين في ظل الفروق السعرية الكبيرة عن المتاجر السعرية التي وصلت إلى أكثر من 40%.
وسجلت نسبة رضا المتسوقين على خدمات المنصة تقدماً قياسياً خلال الفترة الماضية، بنسبة تجاوزت 92%، تزامناً مع العروض الحصرية والخصومات الكبيرة على المنتجات؛ ومنها شراء منتج والحصول على آخر مجاناً، بالإضافة إلى كوبانات نقدية مجانية لمن تتعدى مشترياتهم مبلغ 500 درهم.
وشهدت عمليات المنصة تطوراً كبيراً؛ حيث يتم تسليم المنتجات خلال الـ24 ساعة فقط من تاريخ الشراء، وذلك بفضل شبكة التوزيع والمخازن الرئيسية المنتشرة في أنحاء الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، وخدمات ما بعد التوصيل والعملاء التي تعمل على مدار الساعة.
وترتبط منصة جولي شيك بعلاقات قوية مع أشهر وأبرز بيوت الموضة والأزياء، وتوفر أحدث الصيحات العالمية، ووقعت المنصة اتفاقيات شراكة مع مجموعة من أفضل شركات التصدير والاستيراد والخدمات اللوجستية، وخدمات ما بعد البيع على مستوى منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.
وتعد المنصة نقطة الانطلاق لأكثر من 5 آلاف علامة تجارية صينية عالية الجودة، وأكثر من 2 آلاف علامة تجارية دولية وإقليمية في الشرق الأوسط، وتدعم المنصة حوالي مليون وظيفة حول العالم في سلاسل التوريد المختلفة، ويستفيد من المنصة ما يتجاوز الـ50 مليون شخص في العالم العربي.
ويصل حجم التجارة الإلكترونية في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى 16 مليار دولار بنهاية عام 2019، لتسجل معدل نمو سنوي يتجاوز 23% حتى عام 2022.
وتركز "جولي شيك" عملياتها في منطقة الشرق الأوسط من خلال مكاتب رئيسية في الإمارات، والسعودية، والكويت، والبحرين، والأردن، وتتخذ منها منصات انطلاق لتوسيع عملياتها لمواكبة تنامي حركة التجارة الإلكترونية في المنطقة التي تعد السوق الأكثر نمواً وتطوراً في العالم.