ماسك يعلن اقتراب طيران أول نموذج لمركبة فضائية موجهة للمريخ

السبت 10 أغسطس 2019 3:48 ص
"ماسك" يعلن اقتراب طيران أول نموذج لمركبة فضائية موجهة للمريخ

أعلن إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة SpaceX عن اقتراب طيران أول نموذج مداري للمركبة الفضائية الموجهة للمريخ؛ حيث نشر صورًا على حسابه بتويتر توضح ذلك.

وبحسب موقع "space" الأمريكى، فيتم تصنيع النموذج الأوّلي المعروف باسم Mk1 في منشأة الشركة في بوكا تشيكا بتكساس، لافتًا إلى أنه يتم بناء Mk2 على ميناء الفضاء في فلوريدا،  وسيتم إطلاق أول رحلة من Mk1 قريبًا.

 ويختلف النموذجان Mk1 وMk2 عن النموذج الأولي المجرد المعروف باسم Starhopper، والذي أجرى مؤخرًا أول انطلاقة غير في بوكا تشيكا، فإن لدى Starhopper محرك Raptor واحد فقط وسيبقى ثابتًا في جو الأرض طوال مرحلة الاختبار.

وأشار ماسك إلى أن Mk1 و Mk2 سيشملان ثلاثة رابتورز على الأقل، وصُمما للوصول إلى المدار، وستشمل النسخة النهائية التي تضم 100 راكب لمركبة Starship ستة رابتورز.

وأضاف أن الصاروخ العملاق الذي سيطلق مركبة الفضاء خارج سطح الأرض، سيحتوي على 35 من هذه المحركات من الجيل التالي، وستتم معرفة أى تحديث عن هذه المواصفات في 24 أغسطس.

التعليقات

تقنية

الأربعاء 11 ديسمبر 2019 1:07 ص

في ظل مطالبات من مستهلكي الهواتف الذكية بمزيد من الخصوصية، بدأ بعض المصنعين الاستجابة لذلك وإن كان ببطء. من بين هؤلاء مصنعو آيفون الأحدث من أبل iOS 13...

الاثنين 09 ديسمبر 2019 3:22 م

قامت شركة ديهلر بإجراء تعديلات تقنية وتصميمية على سيارتي بي إم دبليو X3 M وX4 M من الفئة المتوسطة للموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV. وأوضحت الشرك...