هاشتاج يوم عرفة يتصدر ترندات الخليج

السبت 10 أغسطس 2019 19:52:05
هاشتاج " يوم عرفة" يتصدر ترندات الخليج

تصدر هاشتاج #يوم _ عرفة، اليوم (السبت) التاسع من ذي الحجة، المرتبة الأولى على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عربياً بنحو 587 آلف تغريدة، وفق رصد المشهد العربي.
وتصدر الهاشتاج ذاته، في مصر بـ 908 آلاف تغريدة، وفي كلّ من الأردن والإمارات 902 ألف تغريدة في كل منهما، بينما تداولت بلدان عربية، يوم الحج الأكبر بهاشتاجات مماثلة أو مغايرة عبر منصة "تويتر"، ومنها الإمارات حيث ظهر هاشتاج #عرفات _ الأن في قائمة ترتيبات الأكثر تداولًا بـ"تويتر بأكثر من 199 آلف تغريدة، كما تصدر هاشتاج دعواتك وأمنياتك بيوم عرفة ترندات المملكة العربية السعودية بأكثر من 158 آلف تغريدة".
ونقلت التغريدات، وفق الرصد، صورًا وأنباءً وتعليقات، تتناول فريضة الحج ومراسمها والأعداد الغفيرة التي تشهد تلك الفريضة، ودعوات بالخير لبلاد المسلمين وأهلها، ودعوات للتصدق من أجل سوريا وفقراء المسلمين.
بدأ حجاج بيت الله الحرم، منذ فجر اليوم "يوم عرفة"، الصعود إلى جبل عرفات، لأداء ركن الحج الأعظم.
وقضى ملايين الحجاج، يوم الثامن من ذي الحجة في مشعر منى؛ لقضاء يوم التروية بها اقتداءً بالنبي- صلى الله عليه وسلم- قبل توجههم إلى جبل عرفات للوقوف به وأداء الركن الأعظم للحج.
واستبدلت المملكة العربية السعودية، فجر اليوم، كسوة الكعبة، بحضور عدد من مندوبي الرئاسة ومصنع كسوة الكعبة المشرفة، كعادة سنوية في مثل هذا الوقت.

التعليقات