هواوي تفجر مفاجأة.. تعرف عليها

الأحد 11 أغسطس 2019 02:13:33
هواوي تفجر مفاجأة.. تعرف عليها

تجري شركة هواوي، عملاق التكنولوجيا الصينية، مفاوضات مع الشركة الروسية "ياندكس" لإدخال المساعد الصوتي "أليسا" في الهواتف الذكية للشركة الصينية.
يأتي ذلك في وقت كشفت فيه الإدارة الأمريكية يوم الخميس، عن وثيقة بالقواعد التي تحظر رسمياً على "هواوي" وشركات صينية أخرى توقيع عقود مع الأسواق الأمريكية، ويعني القرار الذي يأتي على وقع الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، أنه لن يعود بمقدور مستخدمي هواوي الوصول إلى خدمات تملكها جوجل على غرار البريد الإلكتروني "جي ميل" وخرائط "جوجل مابس"، بينما سيحرمون من تحميل أي تحديثات مقبلة لنظام أندرويد على هواتفهم.
وأعلن نائب رئيس شركة "هواوي"، أليكس تشانغ، في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الروسية اليوم السبت، أن الشركتين تتفاوضان على العمل المشترك في مجال الموسيقى وسيارات الأجرة والطقس ومشاريع "ياندكس" الأخرى.
وأضاف "التعاون مع ياندكس يتعلق بمجموعة واسعة من الخدمات، مثل محرك البحث، وأخبار ياندكس، ومساعد الصوت والعديد من الخدمات الأخرى، ويتم مناقشة ذلك معهم".
وقال تشانغ مجيبا على سؤال حول ما إذا كانت الشركة تريد إدماج المساعد الصوتي "أليسا" في هواتفها الذكية "نعم، نحن نناقش ذلك".
وتابع أنه من السابق لأوانه التوصل إلى نتائج أولية كون المفاوضات جارية على قدم وساق، مشيرا إلى أنه لدى الشركة هواتف ذكية ومكبرات صوت وأجهزة لوحية وتحتاج كلها إلى مساعد صوتي.
وأردف أنه "يأمل في شراكة جيدة.. ويتم الآن التفاوض حول التفاصيل الفنية لدمج الخدمات مع الشركة الصينية".
وواجهت "هواوي" مؤخرا إجراءات تقييدية ورقابية فرض معظمها من جانب دول غربية، ففي منتصف أغسطس/آب 2018، سن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تشريعا يحظر على المؤسسات الحكومية اعتماد خدمات "هواوي"، و"زد تي إي"، وشركات صينية أخرى بعد حظر الجيش الأمريكي بيع منتجات الشركة من الهواتف النقالة بدعوى تعريضها أفراد الجيش ومعلوماتهم ومهماتهم للخطر.
وأعلنت هواوي، يوم الثلاثاء، زيادة مبيعاتها بنسبة 23,2% في النصف الأول من العام الجاري، على الرغم من الضغوط الأمريكية على مجموعة الاتصالات الصينية العملاقة، التي يشتبه بأنها يمكن أن تسهل أعمال تجسس لحساب بكين.
وأعلن رئيس هواوي ليانغ هوا أن رقم أعمال المجموعة بلغ 401,3 مليار يوان (52,3 مليار يورو) في الفترة من يناير/كانون الثاني إلى يونيو/حزيران 2019.