الجالية الجنوبية في هولندا: نبارك شعبنا وقادتنا بعيدي الأضحى والنصر

الأحد 11 أغسطس 2019 14:42:32
الجالية الجنوبية في هولندا: نبارك شعبنا وقادتنا بعيدي الأضحى والنصر

قدمت الجالية الجنوبية في هولندا التهنئة للمجلس الانتقالي الجنوبي والقوات الجنوبية والشعب الجنوبي بالعيدين الكبيرين اللذين اجتمعا في يوم واحد: عيد الأضحى المبارك، وعيد النصر المؤزر.
وأصدرت الجالية الجنوبية في هولندا بيانا أكدت فيه أهمية وترسيخ روح التضامن والتسامح بين الجنوبيين ومسؤولية الجميع في بناء الدولة الجنوبية وفق الإرادة الشعبية الحرة.
وأضاف البيان أن المرحلة تقتضي أن يكون الشعب قوة ضاغطة تمثل مرجعية للقيادة، بحيث لا تتعرض لأي ضغط أو ابتزاز سياسي
وتابع: " قضيتنا الوطنية التحررية هي الخيمة التي تجمعنا جميعاً، وتستنفر فينا كل معاني الفداء والتضحية كلما لاح في الأفق خطر أو انكشفت مؤامرة من مؤامرات المتربصين بحاضرنا ومستقبل أجيالنا وحقها في العيش بكرامة في وطن حر ومستقل.
وأكد بيان الجالية الجنوبية على أهمية وترسيخ روح التضامن والتسامح لما من شأنه تمتين النسيج الاجتماعي والسياسي في مجتمعنا الجنوبي.
وشدد على أن الدفاع عن الوطن مسؤولية الجميع مثلما أن المشاركة في تحريره وبناء دولته مسؤولية الجميع أيضاً وفق الإرادة الشعبية الحرة التي لا تنتقص من الهدف الذي ضحى في سبيله الشهداء الأماجد بأرواحهم الطاهرة.
وأوضح أن المرحلة تقتضي أن يكون الشعب قوة ضاغطة تمثل مرجعية للقيادة، بحيث لا تتعرض لأي ضغط أو ابتزاز سياسي، فالقرار قرار الشعب أولاً وأخيراً، وعليه فإننا نقترح أن يكون للحشد الشعبي في الهبة الجنوبية المباركة وظيفة سياسية مواكبة لعمل القيادة التي ينبغي أن تتسع لكل الطيف الجنوبي على وحدة الهدف.