تصريح جديد للشرطة النرويجية إثر الهجوم على مسجد بأوسلو

الأحد 11 أغسطس 2019 16:24:15
تصريح جديد للشرطة النرويجية إثر الهجوم على مسجد بأوسلو

أكدت الشرطة النرويجية، الأحد، أن واقعة إطلاق النار بمسجد في البلاد، أمس السبت، سيتم التحقيق فيها "كعمل إرهابي محتمل".

ونقلت "رويترز: عن مساعد رئيس الشرطة، رون شولد، قوله في مؤتمر صحفي: "نحقق في هذا كمحاولة لتنفيذ عمل إرهابي".

وأعلنت الشرطة النرويجية أن شخصا أصيب في إطلاق نار وقع، السبت، داخل مسجد في إحدى ضواحي العاصمة النرويجية أوسلو، وأن مشتبها به قد اعتقل.

وجاء في تغريدة لشرطة أوسلو "أصيب شخص لم يعرف بعد مدى خطورة إصابته. وتم توقيف مشتبه به"، مضيفة أن عناصرها انتشروا في الموقع المحيط بـ المسجد.

وأوضح إمام المسجد، عرفان مشتاق، لصحيفة "بودستيكا" المحلية أن "رجلا أبيض يعتمر خوذة ويرتدي زيا نظاميا أطلق النار على أحد أفراد جاليتنا".

وذكرت قناة "ان آر كاي" العامة أن الشرطة عثرت على عدد من الأسلحة داخل المسجد، وتمكن شخص في المكان من السيطرة على المهاجم قبل وصول قوات الأمن.

وقالت الأجهزة الأمنية التابعة للشرطة النروجية إنها "تتابع الأحداث". وصرح المسؤول الاعلامي في هذه الأجهزة، مارتن برنسن، لقناة إن آر كاي "من المبكر جدا الخروج باستنتاجات".

أعلنت الشرطة النرويجية، أمس، أن شخصا أصيب في إطلاق نار وقع، داخل مسجد في إحدى ضواحي العاصمة النرويجية أوسلو، وأن مشتبها به قد اعتقل.

جاء ذلك، في تطور جديد بقضية الاعتداء المسلح على مسجد قرب العاصمة النرويجية أوسلو، قامت الشرطة باكتشاف مفاجئ أثناء تفتيشها منزل مطلق النار.

وذكر المتحدث باسم الشرطة، روني سكيولد، أثناء مؤتمر صحفي، أن الشاب يواجه تهمة القتل ومحاولة القتل.

وأكد المتحدث أن المهاجم، وهو من أصول نرويجية وفي سن نحو 20 عاما، كان معروفا للشرطة، دون تقديم تفاصيل إضافية، مضيفا أن المحققين لا يملكون أدلة على أن الشاب على صلة بأي شبكة متطرفة، غير أنهم لا يستبعدون إمكانية أن يحمل الحادث طابعا إرهابيا.