خضروات وأطعمة تغنيك عن الأدوية

الأحد 11 أغسطس 2019 3:38 م
خضروات وأطعمة تغنيك عن الأدوية

تناول هذه الخضروات مثل الجزر والتوت والثوم والبصل كذلك لاتنس ابد السمك فانه يحميك من عدة امراض واليك اهم الخضار واللحوم حتى تغنيك عن الدواء.
ليس من السرّ أبدًا أنّ نمط الحياة المتوازن والجسم الصحي هما في الغذاء السليم.
لكن ماذا لو قلنا لك أن بإمكانك التصويب نحو أي مشكلة في جسمك وإيجاد الحلّ لها عبر غذائك؟ تعرّف معنا على أهم الفوائد الغذائية والعلاجية لبعض الأطعمة.
تنشيط الذاكرة: إذا كنت تجد صعوبة في التركيز عند القيام بعمل ما أو تذكّر أشياء قد حدثت معك في الماضي القريب أو البعيد، ما عليك سوى الإكثار من تناول التوت والسمك والجوز والأفوكادو.
فقد أثبتت الأبحاث أنّ هذه المأكولات بفضل احتوائها على الحمض الدهني أوميغا 3 تساهم في تنشيط الذاكرة وتعزيز القدرة على التركيز وتقوّي عمل الدماغ.
تقوية البصر: إذا كنت تعاني من مشكلة ضعف البصر، فلا تتوانَ عن تناول الأطعمة الغنيّة بالزنك و فيتامينات C و E والأوميغا 3. لذا، ينصحك الخبراء بتناول الجزر باستمرار وبأكل الخضراوات ذات الأوراق الخضراء بالإضافة إلى الحمضيات والتوت واللّوز.
القضاء على النفخة: أما للنّفخة التي تقضي على مزاجك الجيّد في أي وقت، فالألياف والأطعمة الغنيّة بمضادات الأكسدة كالحمضيات، الجزر، السبانغ، البروكولي وحبوب القمحة الكاملة، الثوم، البصل، وعصير التوت البري لها تأثير خيالي في إزالتها.

تقوية الأسنان: لمشكلات الأسنان واللثّة علاقة كبيرة بنظامك الغذائي، فالإكثار من تناول السكريات والأسيد يضعف أسنانك ويزيد فرص التهابات اللثّة ،لذلك ننصحك بالإبتعاد عنها والإكثار من الخضار والسمك والحبوب.

تحسين عمل القلب الأوعية الدموية: لقلب قوي، لا يجب أن تقوم بالتمارين الرياضية فحسب، بل اعتنِ بنظامك الغذائي وأكثر من تناول السمك والتونة البيضاء والفاكهة الغنية بالمضادات الحيوية.

تنظيف الكبد: ولكبد صحيّ ابتعد عن تناول المقالي والأطعمة الغنية بالدهون.

أما آخر الدراسات، فقد أثبتت تأثير الأطعمة التالية على تنظيف الكبد من السموم: الثوم، الكريب فروت، الجزر، الشاي الأخضر، الأفوكادو، التفاح، زيت الزيتون، الملفوف والليمون الحامض.

التعليقات

صحة

الاثنين 20 يناير 2020 5:57 ص

يقدم موقع "food" العديد من الفوائد الصحية للكزبرة التي تعد من أشهر الخضراوات لاحتوائها على نسبة عالية من العناصر الغذائية والفيتامينات التي تعزز صحة ا...

الأحد 19 يناير 2020 7:46 ص

عدد الموقع الطبي "healthline"، فوائد الفراولة، لما تحتويه من عناصر غذائية لا يستطيع جسم الإنسان التخلي عنها. وأثبتت العديد من الدراسات الطبية الحديثة...

الأحد 19 يناير 2020 1:58 ص

أعلنت الصحة الصينية أنه تم التعرف على أربع حالات أخرى في تفشي التهاب رئوي فيروسي في مدينة صينية بوسط الصين، أسفر عن مقتل شخصين ودفعت الولايات المتحدة...

السبت 18 يناير 2020 6:57 ص

أفادت هيئة الخدمات الوطنية الصحية البريطانية، بأن سرطان الأنف، نوع نادر من السرطان الذي يصيب الرجال الذين تزيد أعمارهم على 40 عامًا، موضحة أنه يؤثر عل...

الجمعة 17 يناير 2020 6:10 ص

سجل مسؤولون صينيون، وفاة ثاني حالة في البلاد؛ بسبب فيروس غامض أصاب العشرات حتى الآن وظهر في بلدين آسيويين آخرين. وأعلنت السلطات المحلية أن رجلاً يبلغ...