فريق طبي من مكة المكرمة يتمكن من إنعاش قلب حاج ألماني

الأحد 11 أغسطس 2019 20:34:40
فريق طبي من مكة المكرمة يتمكن من إنعاش قلب حاج ألماني

تمكن فريق طبي تكاملي بمدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة من إنقاذ مريض ألماني في منتصف الستينات توقف قلبه قبل يوم عرفة، نتيجة تسارع بطيني خطير في ضربات القلب.
ونقل المريض بشكل عاجل من المشاعر إلى المدينة الطبية وبعد عمل الفحوصات اللازمة بشكل عاجل، تبين وجود ضعف شديد في عضلة القلب، تسبب في تسارع بطيني شديد قد يؤدي للوفاة المفاجئة.
وخشي المريض من فوات الحج عليه بسبب هذه الأزمة الطارئة، خاصة أنها داهمته قبل يوم عرفة بساعات قليلة، وبعد طمأنته بأنه سيتمكن من أداء حجه وتصعيده بقافلة المدينة الطبية في الفترة المسائية، ابتهج وابتهل بالدعاء لعظيم الرعاية التي تلقاها طبيا ومعنويا وتمكين مميز لإكمال نسكه.
وتم تجهيز المريض وإدخاله غرفة العمليات، وتم زرع جهاز منظم ثلاثي في وقت قياسي لدعم وتحسين فاعلية عضلة القلب وإزالة التسارعات الخطيرة وتماثل بحمد الله وكرمه للشفاء وتم تجهيزه وتصعيده للوقوف بعرفة وهو بكامل قواه وإعادته للمدينة لإكمال علاجه.
وقدم الحاج الألماني شكره وامتنانه لحكومة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده على جميع الجهود الكبيرة المسخرة لضيوف بيت الله الحرام وعلى الرعاية الطبية المميزة، رافعا أكف الضراعة داعيا الله بأن يديم على هذه البلاد أمنها وأمانها واستقرارها لما تقدمه من خدمات جليلة على مدار العام لضيوف بيت الله العتيق من حجاج ومعتمرين.